| مصريون قرروا الاحتفال بشم النسيم قبل ميعاده: مش هنعرف ناكل فسيخ في رمضان

قبل نحو أسبوع من شهر رمضان أعد المصريون موائد الفسيخ والرنجة للاحتفال بشم النسيم الذي يتزامن مع شهر رمضان، ولصعوبة تناول الأسماك المملحة في شهر الصيام، قرروا الاحتفال به مبكرًا.

مائدة من الفسيخ والرنجة والمشروبات الغازية والبصل، أعدتها ندى خليفة، صاحبة الـ25 عاماً والقاطنة بمحافظة الإسكندرية، للاحتفال بـ شم النسيم مع صديقاتها، مؤكدة لـ«» أن العزومة في البداية لم تكن مرتبة، إذ تلقت اتصال مفاجئ من صديقاتها من أجل التجمع لتناول بعض مأكولات شم النسيم قبل رمضان، متابعة: «تحمست جدًا وبدأت أجهز لده وفكرت وقتها إن ممكن أنزل فيديو على السوشيال ميديا». 

«ندى»: مقطع فيديو لعزومة الفسيخ حصد مشاهدات كبيرة

بمجرد أن نشرت «ندى» مقطع الفيديو القصير حصد على العديد من المشاركات حتى أن بعض المحال الشهيرة تواصلت معها من أجل الترويج لمنتجاتها ونشرها، متابعة: «الفيديو لما بقا تريند تواصل معايا محلات عشان أروج للأكل كنوع من الدعاية». 

أشخاص قرروا الاحتفال بشم النسيم مبكراً 

لم تكن «ندى» وحدها التي قررت الاحتفال بشم النسيم قبل حلول شهر رمضان الكريم، فهناك العديد الأشخاص الذين يخصصون يومًا لتناول أشهر الأطعمة المرتبطة بالمناسبة التي يعود تاريخها للمصريين القدماء، بينهم الطالبة سندس أشرف التي تقطن بمنطقة عين شمس. 

قررت «سندس» ومجموعة من صديقاتها الاحتفال بشم النسيم داخل منزلها عن طريق تناول الرنجة والفسيخ والملوحة والليمون والبصل، بجانب تخصيص وقت من أجل الاستماع للأغاني وتلوين البيض: «كنا عايزين نعيش أجواء شم النسيم لأننا مش هنعرف نعمل ده في رمضان».

كما قرر أحمد مصطفى، الرجل الخمسيني، تخصيص يوم خلال الأسبوع المقبل تتجمع فيه العائلة للاحتفال بشم النسيم مع الأقارب والأصدقاء لقضاء يوم شم النسيم مبكراً لصعوبة الاحتفال به فيما بعد.