| مصري يحصد جائزة كأس العالم للمبدعين عن أول مدينة للذهب.. بدأ برأس مال «صفر»

بعد 20 عامًا من العمل في مجال المجوهرات، أصبح لديه خبرات كبيرة حيث سافر إلى 12 دولة حول العالم، كل هذا أهّله إلى أن يدشن دراسة اقتصادية مكونة من 160 صفحة، عن إنشاء أول مدينة «لوجيستية» في العالم، وتعتمد الدراسة على رأس مال «صفر»، حيث إن جميع المباني والمشاريع سيتم تمويلها من المستثمرين.

الدراسة الذي قدمها المصري علاء أبو عوف – المقيم حاليا في السعودية، حيث مكان عمله الحالي – جعلته يفوز بالمركز الثاني في مسابقة كأس العالم للمبدعين، تلك البطولة المقامة في بريطانيا بالهيئة الملكية للطب، عن مشروعه «أول مدينة لوجيستية في العالم»، وهي المدينة التي يكون محتواها بالكامل عن المجوهرات، ومشاريعها تقوم على التصنيع والتجارة.

المسابقة على 3 مراحل

يروي «علاء»، لـ «»، أنه بدأ بالعمل على المشروع في عام 2014، موضحًا أن اعتمد في دراسته، على عدم وجود رأس مال للمشروع، وإنما التكلفة كلها سيتحملها المستثمرون، «المسابقة دي بتتم على 3 مراحل، أول حاجة الترشح وبعدين التأهل للتصفيات النهائية، وبعد كده إعلان المسابقة، والحمدلله أنا اترشحت السنة اللي فاتت، وحصلت على المركز الثاني الفترة دي، والمسابقة كان مترشح ليها ناس كتير من دول العالم».

يرى «علاء»، أن الدراسة التي قدمها تتماشى مع رؤية مصر 2030، كما أن مدينة الذهب الاقتصادية، ستساعد في تحريك الركود الذي حدث في التجارة العالمية، نتيجة جائحة فيروس كورونا، وستجذب المستثمرين المهتمين بصناعة وتجارة المجوهرات: «المدينة مش بس هتبقى مفيدة للاقتصاد، بل هتساعد في تشغيل آلاف الخريجين، وهتفتح فرص عمل كبيرة للشباب».

فوائد مدينة الذهب

مدينة الذهب لن تكلف الدولة أي أمول، لأنها تعتمد كاملاً على المستثمرين، بالإضافة إلى أنها ستساعد في زيادة احتياط الذهب في مصر، ووضع الدولة على قائمة الدول المصنعة للذهب.