| مصري يزور المحافظات بدراجة كهربية للتوعية بتغير المناخ.. «رحلة إلى كوب 27»

قال علي عبده، مغامر مصري، إنه يسعى ليتجول بين محافظات الجمهورية بدراجة كهربائية في إطار «الرحلة إلى مؤتمر المناخ»، لتحقيق عدد من الأهداف، أولها توثيق أثر تغير المناخ على حياة المصريين، إذ أنه غير أمور كثيرة مثل الصناعات والاقتصاد.

المغامر المصري: أهدف الترويج لقمة المناخ

وأضاف المغامر المصري، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: «أهدف الترويج لاستضافة مصر قمة المناخ (كوب 27)، وأحاول تشجع المصريين على الانخراط في الأنشطة والفاعليات ذات الصلة بالحفاظ على البيئة ومحاربة تغير المناخ».

الرحلة ستبدأ من معبد أبو سمبل كأثر عالمي

وتابع المغامر المصري أن الرحلة ستبدأ من معبد أبو سمبل كأثر عالمي، لتغطية كل محافظات الجمهورية: «هنعدي على الشباب والمجتمعات والفئات في مصر عشان نكلمهم عن مشكلات البيئة ونحاول نوصلهم بحلول ومبادرات عشان نقدر ندعمهم في محاربة تغير المناخ».

وأشار المغامر المصري إلى أن الأنشطة تنقسم إلى جزأين، الأول على الأرض والثاني عبر  منصات التواصل الاجتماعي، إذ سيتم توثيق حالات مصرية حياتها تغيرت بسبب تغير المناخ، مثل شخص فقد أرضه الزراعية، فضلا فعاليات خاصة بزيارة الجامعات والمدارس للتوعية بهذه القضية، وبعض الفعاليات التي ستشهد مسابقة بين الشباب للمساعدة في التغلب على تغير المناخ، وستبدأ الرحلة قبل قمة المناخ في شرم الشيخ بـ3 أشهر.