| مصر والبرازيل في الأعمار السنية الصغيرة.. حظوظ الفراعنة حاضرة

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهته المرتقبة مع نظيره البرازيلي، بعد تأهل الفراعنة إلى دور ربع النهائي في أولمبياد «طوكيو 2020»، والفوز على أستراليا بهدفين نظيفين، في جولة الختام بدور المجموعات، وبهذا الفوز وتعادل أسبانيا مع الأرجنتين، تفوق الفراعنة على الأرجنتين بفارق الأهداف، ليلتقي مع البرازيل السبت المقبل، في تمام الثانية عشرة ظهرًا على استاد «سايتاما».

فوز الفراعنة في آخر لقاء مع البرازيل

وخلال مواجهات المنتخب الأولمبي مع البرازيل، ظهر شباب الفراعنة بآداء مشرف، كان آخرها في نوفمبر الماضي، حيث حقق شباب مصر فوزًا مستحقا على «السيليساو» بهدفين مقابل هدف، ضمن ختام الدورة الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية، المقامة فى القاهرة بالفترة من 12 إلى 17 نوفمبر الماضي 2020.

وأحرز الأهداف «رودريجو» للبرازيل في الدقيقة 17، وتعادل للفراعنة اللاعب كريم العراقي، في أول دقيقة من الشوط الثاني، وفي الدقيقة 57 أحرز أحمد ياسر ريان هدف الفوز، بتمريرة من عبد الرحمن مجدي انفرد بها «ريان». 

تعادل في كأس العالم للشباب 2011

وفي يوليو 2011، التقى أبناء الفراعنة بالمنتخب البرازيلي، في بطولة كأس العالم للشباب في كولومبيا، في لقاء انتهى بالتعادل بهدف لهدف، في منافسات المجموعة الخامسة، حيث سجل «دانييلو» في الدقيقة 12 عن طريق ضربة رأس من ركنية، فيما أحرز عمر جابر التعادل في الدقيقة 26.

ودار اللقاء في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للشباب في كولومبيا، على أرضية إستاد «ميترو بوليتانو روبيرتو مينديز» في مدينة بارانكيا، في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، ليحقق المنتخب التعادل تحت قيادة ضياء السيد.

خسارة في أولمبياد لندن 2012

وبعد آداء مشرف لشباب مصر في أولمبياد لندن 2012، خسروا أمام البرازيل في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بنتيجة 3-2، وسجل الأهداف رافاييل دا سيلفا، لياندرو دامياو، نيمار دا سيلفا، وأحرز للفراعنة محمد أبوتريكة، محمد صلاح.

تعادل بطعم الفوز في 2003

وفي مباراة كانت مصر الأفضل فيها، تعادلت مع مع البرازيل بنتيجة 1-1، في بطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية تحت «23 عامًا»، والتي أقيمت في قطر، حيث أحرز للفراعنة في الدقيقة 7 اللاعب محمد عبد الواحد، وتعادل للسامبا أندرسون لويس كالفالو في الدقيقة 70.