| «مصطفى» عضو المفاوضات الرسمي بـCOP27: شاركنا في كتابة تاريخ مصر المشرف

طغت مشاعر السعادة والفخر على الشاب العشريني مصطفى عز العرب، رئيس الأداء التنفيذي لوحدة السياسات بمكتب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، نتيجة مشاركته كعضو بوفد المفاوضات الرسمي المصري بمؤتمر المناخ، مُمتنًا للدعم والثقة اللذين حظي بهما من قبل الوزير لتمثيل مصر.

دور مصطفى في مؤتمر «شباب من أجل المناخ»

«بقوم بدور منسق وزارة الشباب والرياضة لقمة المناخ COP27»، كما أوضح عز العرب لـ «»، إذ انقسمت مهامه على أكثر من ملف يقوم بالعمل عليهم بالتوازي، ومن تلك المهام قيامه بالتنسيق مع دائرة الشباب والنشء لاتفاقية التغير المناخي YOUNGO، على إقامة مؤتمر الدورة الـ17 لمؤتمر «شباب من أجل المناخ» (COY-17) في مدينة شرم الشيخ، والذي حضره ألف شاب يمثلون أكثر من 140 دولة في الفترة من 2 لـ 4 نوفمبر، بهدف الخروج ببيان عن الشباب العالمي، لطرحه في قمة COP27، لإشراك صوت الشباب في قضية المناخ.

تنسيق فعاليات اليوم الموضوعي للشباب بـ COP27

ووقع كذلك على عاتق مصطفى عز العرب تنسيق فعاليات اليوم الموضوعي للشباب والأجيال المستقبلية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27: «في اليوم ده تم استعراض ما جاء في وثيقة الشباب للسياسات العالمية والتي تم تجميعها من كافة دول العالم لتمثيل أصوات الشباب في المؤتمر»، كما قام عز العرب بتنسيق مجموعة من الأحداث والفعاليات والجلسات الحوارية والنقاشية خلال اليوم.

توفير إقامات مخفضة لشباب العالم بشرم الشيخ

ومن المهام الأخرى التي اختص الشاب العشريني بالإشراف عليها والعمل على انجازها بأفضل شكل ممكن، هي توفير إقامات مخفضة ومدعومة لشباب العالم خلال فترة المؤتمر بشرم الشيخ: «أطقلنا مبادرة لتوفير أسعار إقامة مخفضة تتراوح من 30 لـ 50 دولار في الليلة»، كما سنحت له الفرصة للمشاركة في التفاوض حول التمكين من أجل العمل المناخي كعضو بوفد المفاوضات الرسمي المصري بمؤتمر المناخ.

«فخور ببلدي لإستضافة مؤتمر بالحجم ده.. وأننا خدنا الفرصة في كتابة تاريخها المشرف»، وفقًا لتعبير عز العرب، مؤكدًا أن المهام التي وكلت إليه في مؤتمر المناخ مثلت تحديًا كبيرًا بالنسبة له ولكل الشباب المشاركين معه في فريق العمل، وذلك لشعورهم بالمسؤولية الكبيرة ورغبتهم في إنجاز العمل على أكمل وجه: «كنت حريص أتخلص من أي خوف جوايا..  علشان أقدر أحمس الفريق إللى شغال معايا ونطلع الشغل بشكل يشرف بلدنا».