| مطالبات بوقف إعلان دايس.. «مفيش دكتور بيتريق على ملابس عيان»

الإعلانات تعتبر من بين أكثر الأمور التي يتابعها الناس في شهر رمضان للتسلية، وينتظرها بعض الناس تماما مثلما ينتظرون الأعمال الدرامية المختلفة، وأحيانا تثير بعض هذه الإعلانات غضب المتابعين، وهذا بالفعل ما فعله إعلان دايس الجديد، الذي يعد أحدث حلقة من حلقات إعلانات الملابس الداخلية التي تثير غضب الناس بسبب محتواها وطريقة عرضها التي أحيانا يراها البعض تخالف بعض الأخلاقيات.

إعلان دايس الجديد بمجرد عرضه في أول أيام شهر رمضان ومع انطلاق السباق الدرامي والإعلاني، تسبب في موجة غضب كبيرة بين الناس الذي انتقل عدد كبير منهم إلى منصات التواصل الاجتماعي حتى يعبروا عن غضبهم ورأيهم في الإعلان الجديد.

اتهامات بالتنمر تلاحق إعلان دايس الجديد

يدور الإعلان حول فكرة أن الملابس الداخلية التي تنتجها الشركات الأخرى غير «دايس» تُبلى بسرعة، من خلال شاب يذهب لطبيب ليفحصه، وعندما يخلع حذاءه يتضح أنه يرتدي شرابا مقطوعا ويغني أغنية حزينة ثم يخلع قميصه فتظهر ملابسه الداخلية أيضا بالية وتغني أغنية حزينة، ثم يظهر الطبيب الذي يخاطب الممرضة فيقول لها: «اديله 200 جنيه وخليه يمشي».

مطالبات بوقف إعلان دايس الجديد

إعلان دايس 2022، اعتبره الكثير من الأشخاص يدعو للتنمر من الفقراء وملابسهم، وأطلقوا هاشتاج للمطالبة بوقف هذا الإعلان، غير أن عددا من الأطباء المشهورين عبروا عن غضبهم من الإعلان أيضا وطالبوا بوقفه، ومنهم الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق.

وكتب الدكتور جمال شعبان عبر حسابه الرسمي على فيسبوك «أوقفوا هذا الإعلان المستفز اللي بيسخر من ملابس الشاب الداخلية المتبهدلة والمخرومة مفيش دكتور بيتريق على ملابس عيان مهما كانت بسيطة أو بالية أو ممزقة».

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها إعلان عن ملابس داخلية غضب المشاهدين، فعلى مدار الأعوام الأخيرة تصدرت بعض الشركات ترندات مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إعلاناتها التي اعتبرها المشاهدين مسيئة، خصوصا خلال شهر رمضان.