| مطرب الراب عفروتو يثير الجدل بصورة مع فتاة بالحرم: ماذا قال في رده المحذوف؟

حالة من الجدل أثارها مطرب الراب عفروتو خلال الأيام الماضية بعد أن نشر صور له رفقة أصدقاءه خلال أداء العمرة بالحرم المكي؛ إذ ظهرت معه فتاة في أكثر من صورة، واعتبرها البعض صديقته دون تأكّيد واضح لهويتها الحقيقية.

تفاصيل أزمة مطرب الراب عفرتو مع الجمهور

وجاءت صور مطرب الراب عفرتو المنشورة عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، معلقا عليها: «ربنا يتقبل إن شاء الله»، بعد ساعات من إحياء حفلته الغنائية بالمملكة العربية السعودية ليواجه بعد ذلك موجة من الانتقادات عن حرمانية تواجد فتاة ليست من محارمه في أثناء أداء العمرة.

وعقب ساعات من حالة الجدل، ردّ مطرب الراب عفروتو عبر خاصية الـ«ستوري» على منتقديه في صورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا خلالها أن ظهور صديقته ليس حراماً مقترنا برد ديني عليه «للتوعية مش أكتر.. نفس الناس اللي بتتنمر هم اللي عاملين شيوخ وبيجيبوا قبول ولا ورفض العمرة من عندهم في الكنترول».

وتابع «عفرتو»، في رده: «أتمنى تسيبوا الثواب والعقاب والجنة والنار لربنا عز وجل، وخليكم في حالكم وأخطائكم الشخصية» ليقرر بعد ساعات حذف رده من صفحته على «فيس بوك» والاحتفاظ بها فقط عبر «إنستجرام».

رد عفرتو على منتقديه 

وكان الرد الديني الذي نشره «عفرتو» متضمنًا رأي الإمام أبو الحسن بن بطال المالكي عن سفر المرأة بمفردها، وكذلك شرح البخاري: «قال مالك والأوزاعي والشافعي: تخرج المرأة في حجة الفريضة مع جماعة النساء في رفقة مأمونة وإن لم يكن معها محرم، وجمهور العلماء أجازوا ذلك». 

وتابع عفرتو في رده المستعين بما جاء في شرح البخاري: «كان ابن عمر يحجُّ معه نسوة من جيرانه، وهو قول عطاء وسعيد بن جبير وابن سيرين والحسن البصري، وقال الحسن: المسلم مَحْرَمٌ، ولعل بعضَ مَن ليس بمَحْرَمٍ أوثقُ مِن المَحْرَم».