| مطعم أمريكي يرفض دخول زبائن تلقوا لقاح كورونا

رغم التطور الكبير في إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن أحد المطاعم خالف القوانين والقواعد التي أعلنتها الحكومة الأمريكية في ظل أزمة كورونا.

آحد المطاعم في هنتنجتون بيتش بمقاطعة أورانج الأمريكية، اتخذ موقفًا ضد سياسات التطعيم ضد فيروس كورونا ورفض أي قواعد تعلنها الحكومة الأمريكية بشأن عمليات الإغلاق لكبح تفشي فيروس كورونا، واصفًا إياها بـ«الغباء الخائن والمناهض لأمريكا»، وفقًا لصحيفة «فوكس نيوز» الأمريكية.

ورفض المطعم دخول أي شخص قد تلقى أي نوع من أنواع لقاحات كورونا، ونشر المطعم لافتة بذلك على بابه بالخارج، ومنذ أيام نشر توني رومان، صاحب المطعم، عبر حساب المطعم الرسمي على موقع الفيديوهات «إنستجرام» إعلانًا أسماه «إعلان وتعهد بالتحدي»، حيث يدعو أصحاب المطعم إلى تحد أي عمليات إغلاق جديدة قد يأمر بها أي مسؤول حكومي في أمريكا.

أحد الموظفين، أكد لصحيفة «تايمز» أن المطعم لم يكن يتحقق فعليًا في حالة تلقيح أي شخص، ولكنه بدأ خلال الأيام الماضية بالتأكد من ذلك ونشر لافته خارج المطعم: «الاهتمام الأكبر يكون برفض الامتثال لأي قواعد حكومية خاصة بفيروس كورونا».

وأكد «رومان» أنه يعتبر مثل هذه السياسات ضارة، وذلك على الرغم من أن العديد من المسؤولين الحكوميين والصحيين يشيرون إلى أن التطعيم واتباع الإرشادات الرسمية يمكن أن يساعد في وقف انتشار الفيروس.

وفي سبتمبر الماضي، كان المطعم لا زال يرفض الامتثال لأي قواعد تتعلق بالفيروس، حيث نشر لافتة قائًلا: «اترك القناع، خذ الكانولي»، والكانولي هو نوع من الأطعمة.