| مطعم «إنسان» يقدم وجبات للمحتاجين مجانا في عزبة النخل.. «يختار اللي يحبه»

قررت مجموعة من أهل الخير في منطقة «عزبة النخل» بالقاهرة تجسيد وتطبيق معاني الجدعنة والشهامة والإنسانية، من خلال إنشاء مطعم خيري باسم «إنسان» ليكون مصدرا وعونا للمحتاجين، عن طريق تقديم وجبات مجانية لهم، «هتشبع ومحدش يبصلك» .

المحتاج سيختار وجبته بنفسه

 «لقينا إن العائد من ثمرات الإطعام كبير جدا»، بهذه الكلمات بدأ عماد محمود، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمام حذيفة حديثه، قائلا: «فكرنا بمشروع مطعم إنسان نسد الفجوة»، وذلك خلال تقرير عرضه برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق.

وأضاف «محمود» أن أي وجبه تقدم للفقير ستكون محل رضا منه، ولكن الجديد في مطعم «إنسان» أن المحتاج لهذه الوجبة سيختار بنفسه وجبته.

وتابع: «كل يوم بتتعمل وجبة أو اتنين سواء عاملين فراخ أو لحمة، هو بيختار وجبة وبنحاول ننوع كل يوم نوعين أو تلاتة في الوجبة».

وكشف عن أن طموحه بأن تنتشر فكرة مطعم «إنسان» في ربوع الجمهورية، «طموحنا إن ميكونش فيه حد محتاج للقمة ياكلها».

أعظم أجر وثواب هو إطعام الطعام

من جانبه، قال هشام رفاعي مدير مطعم «إنسان»، إن هناك في المنطقة فئات كثيرة من غير القادرين، والذين ذكرهم الله عز وجل في القرآن الكريم، في قوله تعالى: «لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا».

ولفت «رفاعي»، خلال لقاء بالتقرير، أن هؤلاء هم أهدافهم لإيصال الطعام لهم، وأعظم أجر وثواب هو إطعام الطعام، «كل هدفنا نوصل الطعام للناس غير القادرين».

وأشار إلى أن الطعام الذي يقدمه المطعم مطهو على أعلى مستوى، «الأكل بناكله قبل العميل، وبيتعامل بأحسن معاملة، ومعمول الأكل بجودة».