| مطعم بجسر السويس يمنح زبائنه خدمة التجول في المطبخ: «شوف الأكل بنفسك»

يعشق المصريون الأكلات الشعبية داخل المطاعم التي تتميز بجودة طعامها المقدم إلى الزبائن، إلا أن انتشار الأمراض والفيروسات المختلفة في الآونة الأخيرة، خلق حالة من القلق لدى الجميع حول إمكانية تناول طعام خارج المنزل دون التعرض لأي مخاطر صحية، الأمر الذي دفع أحد المطاعم في منطقة جسر السويس، بمنح زبائنه إمكانية التجول داخل المطبخ لمشاهدة طعامه قبل تحضيره.

«كل مطعم وراه حكاية.. إحنا مختلفين علشان واضحين.. علشان كده أنت تقدر في أي وقت تدخل مطبخنا، علشان تطمن بنفسك أنت بتاكل من أيد مين، وتطمن على نفسك وأسرتك»، ذلك الشعار الذي رفعه أسامة عنب، صاحب المطعم.

المطعم يقدم أكل بيتي وشرقي 

«أسامة» أحد أفراد عائلة عنب الشهيرة في منطقة العباسي بالمحلة، ومالك أحد الفروع بالقاهرة، دخل المهنة  على غرار أسرته التي افتتحت المطعم منذ أكثر من 30 عاما، وفقا لما رواه أحمد شعراوي، مسؤول العلاقات العامة في المطعم: «بنقدم أكل شرقي وبيتي، لحوم وفراخ ومندي، وغيرها من الأكلات».

ويتميز المطعم بوجود جزارة إلى جواره من أجل ذبح الحيوانات التي يتم تربيتها داخل مزارعهم الخاصة، وفقا لما رواه مسؤول العلاقات العامة في المطعم لـ «»: «اللحوم اللي بتتقدم للزبائن بتكون مدبوحة في نفس اليوم اللي بتتطبخ فيه».

التجول داخل المطبخ 

وحرصًا على إدخال الطمأنينة في قلوب المواطنين من أجل تناول الطعام لديهم دون خوف من تلوثه، لجأ المطعم إلى منح زبائنه خدمة التجول داخل المطبخ أو الجزارة، لمشاهدة كافة مراحل طعامه منذ البداية حتى إجراء عملية الطهي، بحسب «شعراوي»: «حبينا نأكد لزباينا المصداقية على نظافة المكان والشيفات اللي بتعمل الأكل، وأن الشخص يقدر يستلم حاجته وهي بتجهز قدامه، بحيث ياخد ثقة ويتأكد أنها هتوصله بأفضل جودة».

ولاقت الفكرة ترحيبًا من الزبائن، بحسب «شعراوي»: «الناس فرحوا بالموضوع جدا، لدرجة أن فيه ناس بتحب تيجي تتصور في المكان جوه المطبخ».