| مطعم شهير يقدم الطعام لزبائنه على آلات رياضية.. «كل واهضم».. فيديو

في الصين، قام مطعم شهير ومعروف على مستوى العالم، بتقديم الطعام لزبائنه بطريقة غير تقليدية، إذ استبدل الموائد والكراسي بآلات رياضية، يجلس عليها الزبائن ويمارسون الرياضة، أثناء أو بعد أو قبل تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.

وتُظهر لقطات منتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أحد فروع مطعم «ماكدونالدز» الموجود في الصين، استبدل موائد الطعام التقليدية، بدراجات تمرين رياضية وجعلها مقاعد للعملاء لحرق عدد من السعرات الحرارية أثناء تناول ساندوتشات «بيج ماك»، بحسب موقع «ladbible» البريطاني.

عجلات تمرين رياضية مرسوم عليها «لوجو» المطعم بدل الموائد

في فيديو منتشر عبر موقع «TikTok»، تظهر امرأة تجلس على طاولة مصنوعة خصيصًا لشخص واحد، حيث تحل دراجة تمرين رياضية مرسوم عليها «لوجو» المطعم الشهير، بدل المقعد التقليدي أثناء تناول البرجر، وتحرك قدميها للأمام ثم تتوقف لتتناول مشروبها الكبير، ويظهر أيضا رجل يقف خلفها يفعل نفس الشئ تمامًا أثناء تصفح هاتفه.

@cris13yu

mc da China kkkk amei a ideia

som original – cris13_u

ومع وجود الدراجات الرياضية،، تظهر أيضا في خلفية الفيديو مقاعد تقليدية معروضة، مما يعني أنه يمكن الجلوس والاستمتاع بوجبة عادية دون الاضطرار إلى الجلوس على العجلة الرياضية.

يبدو المشهد وكأنه من صالة ألعاب رياضية وليس لمطعم مأكولات سريعة، وحقق المقطع القصير حوالي 32 مليون مشاهدة و2.1 مليون إعجاب، إلى جانب آلاف التعليقات.

ردود الفعل على طريقة المطعم الغريبة في تقديم الطعام

أما عن ردود الفعل على الأمر، فقد انقسم المعلقون كالعادة، إذ أعجب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بالفكرة المذهلة، ولكن كثيرون رفضوا الفكرة على أساس أنهم يعتقدون أن هذا ليس جيدًا لعملية الهضم، وأنه لا يجب ممارسة أنشطة بدنية أثناء الأكل، لأن الأكل يحتاج إلى حالة من الاسترخاء حتى يمكن هضمه جيدًا عن طريق الجهاز الهضمي.

وفقًا لدورية «Harvard Health Publishing»، من كلية الطب بجامعة هارفارد، تسمح الدراجة الثابتة بحرق 155 رطلًا خلال نصف ساعة من التمرين، في المتوسط ​​252 سعرة حرارية، وتحتوي معظم أطعمة ماكدونالدز في المتوسط على 550 سعرًا حراريًا.