| مطعم شهير يقيم جنازة ضخمة للبطاطس المقلية.. شاهدها 8 ملايين شخص

هل سمعت يومًا عن جنازة للبطاطس المقلية؟.. إذا كنت مهتمًا بمتابعة الأخبار المختلفة حول العالم، سيصادفك أغربها في كندا، حيث أقام مطعم «كنتاكي» الشهير هناك، جنازة ضخمة لأحد الأطباق الجانبية التي يقدمها لمحبيه، في محاولة لإنهاء أزمة طاردته لعقود.

لماذا أقام مطعم شهير جنازة للبطاطس المقلية؟

«كنتاكي كندا» أسكت جميع الألسنة التي انتقدت جودة البطاطس المقلية المقدمة داخل مطعمه، كصنف جانبي مع الوجبة الأساسية، بعد وصفها بالذابلة غير قابلة للتناول، إذ ترى أنّ الشكوى الوحيدة التي تأتي من نوعية البطاطس، كانت من فروع كندا، لذلك وجدت إدارة المطعم في حلًا مبتكرًا؛ لإنهاء تلك الأزمة إلى الأبد دون رجعة.

جنازة ومراسم وداع، تُظهر اللحظات الأخيرة للبطاطس المقلية الرديئة التي ودعتها مطاعم «كنتاكي» الشهيرة، لتبدأ حقبة جديدة تتسلمها أخرى بجودة عالية مثلما يحدث في بقية الفروع بالبلاد المختلفة التي تقدم النوع ذاته من الوجبات سريعة التحضير، باعتبارها تعاني من أزمة على مستوى الصنف الجانبي المقدم «بطاطس مقلية».

الأمر لم يكن مجرد مزحة أو خدعة من مطاعم كنتاكي إلى محبيها، لإنهاء حالة الغضب الشديد من جودة الصنف الأهم بالنسبة لهم، لكنه كا واقعًا، بإقامة جنازة فعلية ووضع البطاطس القديمة في «تابوت»، والسير في موكب جنائزي محدود عبر موقع التواصل الاجتماعي، بحسب موقع «famouscampaigns».

8 ملايين متابع للبث المباشر للجنازة

«أنت مدعو للجنازة».. هكذا أعلنت سلسلة المطاعم الشهيرة في كندا عن بداية حقبة جديدة للبطاطس المقلية، بعد تشييع جنازة القديمة التي كان يصفها البعض بالذابلة، التي حضر البث المباشر لها ما يقرب من 8 ملايين شخصٍ.

حملة مرحة اعتبرها البعض مبدعة، نجحت خلالها شركة الوجبات السريعة في إحياء عاطفة عاشقي «كنتاكي»، ما حدث بالفعل من خلال الاحتفال بالتغيير الجذري لجودة البطاطس المقلية التي تقدم إلى جانب الوجبات، إلى جانب تخفيض سعرها.