| مطعم يقترح تقديم علبة عدس مع كل طلب.. والزبائن يرفضون: المشردون أولى

حدة البرودة تشتد يومًا تلو الآخر، وتقارير هيئة الأرصاد جميعهًا تشير إلى انخفاض درجة الحرارة، ويعتبر العدس الوجبة المفضلة في فصل الشتاء لأغلب البيوت المصرية، بينما يأتي على الجانب الآخر قرار أحد المطاعم في محافظة القاهرة، تقديم «طبق عدس» هدية مع كل طلب في فترة الشتاء، لمحاربة شدة البرد التي تسيطر على الطقس.

إذ أعلن المطعم عبر صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك» قائلًا: «داخلين على موجة برد وبنفكر خلال الأسبوع ده نعمل عرض، كل أوردر عليه علبة عدس هدية، اعترافا بدور العدس العظيم في التدفئة، لو الفكرة عجبتكم هنطبقها الأسبوع الجاي».

صاحب المطعم يوضح التفاصيل

مطعم للبيتزا والفطائر صاحب المبادرة، لن يجهز «العدس» بنفسه، وإنما سيشتريه من مطعم آخر، بحسب نادر جابر، صاحب المطعم، الذي يروي لـ«»، أنه تواصل بالفعل مع مطعم آخر للتفاوض حول سعر العلبة الواحدة، مؤكدًا أن الفكرة قيد الطرح ولم يبدأ في تنفيذها.

وأضاف: «الجو برد وإحنا بنحاول نستغل الحدث، وعارفين إن العدس من الأكلات اللي ليها علاقة بالتدفئة في الشتا، عشان كدة شغالين الفترة الجاية على إننا نعمل علبة هدية مع كل وجبة، رغم إن ده هيكلفنا لأننا هنشتريه، لكن المهم راحة الزباين».

الزبائن يرفضون العرض

الأغرب من فكرة تقديم العدس كهدية للزبائن، كانت ردود فعلهم التي جاءت إيجابية، خاصة أن أغلب المتابعين رحبوا بتطبيق الفكرة، لكن ليس للزبائن، وإنما للمشردين في الشوارع، وبعضهم فضّل توفير تلك الأموال لعاملي الدليفري، إذ قالت منة محمود: «ممكن بدل ما تعطي العدس للناس اللي هتاكل بيتزا، تعمله صدقة للناس اللي فالشارع وعمال النضافة والبياعين».

فيما علق حساب يحمل اسم «أنس الشربيني»، قائلًا: «لا طلع كل يوم خمسة ديليفري مثلًا بعد العشاء معبيين الصندوق علب عدس وخليهم يلفو في المنطقة حوالين الفرع، يعطوا للناس الفقراء اللي قاعدين في الشوارع من غير سكن».