| معركة شرسة بين 7 صيادين وقرش عملاق وزنه ربع طن «فيديو»

استطاع صياد بريطاني أن يصطاد سمكة قرش عملاقة ومميتة، كسرت الرقم القياسي كأكبر قرش في المياه البريطانية، بعد معركة مميتة بين الصياد و6 من زملائه، وبين القرش العملاق.

ونجح سيمون ديفيدسون، 39 عامًا، في الإمساك بهذا القرش، الذي ينتمي إلى نوع «بوربيجل»، على بعد 7 أميال من ساحل ديفون بالقرب من منطقة إلفراكومب، وقاتل لمدة ساعة تقريبًا حتى استطاع الإمساك به، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مواصفات أكبر سمكة قرش يتم صيدها في بريطانيا

تصارع سيمون، بمساعدة 6 صيادين آخرين، مع هذا القرش لتأمين وصوله إلى البر وأخذ قياساته، إذ يبلغ طوله 2 متر ويبلغ محيطه 1.8 متر، مما يمنحه وزنًا يقدر بـ 250 كيلو جرام، وهذا يجعله الأكبر على الإطلاق في المياه البريطانية.

وقال ديفيدسون: «بدأت في الأصل كصياد في المياه العذبة، لكنني انجذبت إلى صيد الطرائد الكبيرة، لذلك أبحث عمداً عن أسماك القرش الكبيرة، وسمعت أن ساحل شمال ديفون مكانًا جيدًا للأسماك العملاقة».

وتابع الصياد البريطاني «استأجرت قاربا لمدة يومين، وبعد يومين في الماء، رصدنا هذا القرش وهو بعيد، ثم التقط طعمي، ولكني لم أعتقد أنه سمكة كبيرة لأنه لم يبدأ القتال على الفور، ثم بدأت أسحب، وعندها فوجئت بأنه وحش حقيقي».

معركة شرسة بين الصيادين الـ7 والقرش العملاق

وأضاف «كانت معركة شرسة استمرت ساعة، تخيل أنك تجر أكثر من ربع طن من العضلات النقية، وتصل إلى النقطة التي تهتز فيها ساقيك وذراعيك وتعتقد أن جسمك سيستسلم، وعندما تمكنت أخيرًا من شد القرش إلى القارب، عانيت أنا و6 آخرين للإمساك به وأخذ قياساته، وبعد أخذ القياس، فككنا القرش وتركناه يعود إلى البحر».

يبلغ الرقم القياسي الرسمي لأكبر سمكة قرش «بوربيجل» تم صيدهها في المملكة المتحدة 230 كيلو جراما، تم صيده في عام 1993 بواسطة الصياد الاسكتلندي كريس بينيت قبالة جزر «أوركني».