| معلومات عن أول سيارة كهربائية طائرة في الولايات المتحدة.. بـ300 ألف دولار

في بادرة تعد الأولى من نوعها، أعلنت شركة صناعة السيارات في كاليفورنيا «ألف»، الأسبوع الماضي، أنها تلقت شهادة صلاحية من إدارة الطيران الفيدرالية لسيارتها الطائرة من طراز A، مضيفة أن تلك التجربة هي الأولى التي تحصل فيها مثل هذه السيارة على موافقة قانونية للسفر من حكومة الولايات المتحدة.

تفاصيل السيارة الكهربائية

وقالت «ألف» في بيان صحفي، إنها كانت تختبر القيادة وتحلق نموذجًا أوليًا بالحجم الكامل منذ عام 2019؛ إذ تظهر الصور النموذجية التي نشرتها الشركة كيف يمكن أن تكون السيارة، كاشفة عن بعض المعلومات المتعلقة بالسيارة، وبينها التالي:

–  الطراز A، الذي يعمل بالكهرباء بالكامل، له مدى قيادة يصل إلى 200 ميل ومدى طيران يصل إلى 110 أميال.

– تدعي الشركة أن السيارة تتناسب مع البنية التحتية الحالية للقيادة ومواقف السيارات في المناطق الحضرية.

– مصممة للقيادة في الشارع، والإقلاع عموديًا عند الحاجة والتحليق فوق حركة المرور، والتي من شأنها تبني حل لمشكلات الازدحام الحديث. 

– تتيح تنقلات أسرع وأسهل، مدفوعة بتقنية خاصة ترفع السيارة دون الحاجة إلى مدارج. 

– والسيارة الطراز A هو مركبة ذات سرعة منخفضة

– إذا احتاج السائق إلى مسار أسرع، فسيستخدم السائق قدرات طيران السيارة، كما أن تصميم السيارة ذات المقعدين يعني أنها توفر رحلة سلسة وثابتة ويبقى الركاب مستقرين.

سعر السيارة

وقد بدأت الشركة الناشئة في تلقي الطلبات المسبقة للسيارة الطائرة طراز A في أكتوبر 2022 وتزعم أنها تلقت أكثر من 440 حجزًا بحلول نهاية العام، حيث يمكن للناس دفع 150 دولارًا كوديعة للدخول في قائمة الانتظار «العادية» أو 1500 دولار لتكون في قائمة انتظار «الأولوية»، فيما يصل سعر السيارة بالكامل إلى 300000 دولار.