| معلومات عن الإعلامي السعودي وليد فراج بعد اعتذاره للأهلي.. تعلم في مصر

فوز مُستحق للنادي الأهلي، انتهى بثلاثية نظيفة مقابل هدف في لقاء الدور الثاني من منافسات كأس العالم للأندية، حجز بها مقعدًا في الدور نصف النهائي من البطولة، وكان سببًا في تراجع الإعلامي السعودي وليد فراج عن تصريحاته المثيرة للجدل التي أدلى بها قبل مباراة الأهلي واتحاد جدة في مونديال الأندية.

وكان الإعلامي السعودي وليد فراج، قال خلال برنامجه قبل أيام من انطلاق المباراة بين النادي الأهلي واتحاد جدة: «آخر فوز للأهلي على اتحاد جدة أيام كانت الكرة الجبس»، في إشارة منه إلى مرور زمن بعيد جدًا على فوز النادي المصري، الأمر الذي أثار تصريحه جدلاً واسعًا بين جماهير الأهلي.

من هو الإعلامي وليد فراج؟

وبحسب لقاء تليفزيوني سابق على قناة «العربية»، يعتبر وليد فراج إعلامي وصحفي سعودي ومقدم أحد البرامج الرياضية، من مواليد 15 أكتوبر 1969، وعمل منتجا تنفيديا للدوري السعودي لمدة 5 سنوات، وتنقل بين العديد من الوظائف الإعلامية، وجرى تصنيفه أنّه أكثر الإعلاميين السعوديين اقترابًا من مستويات غير مسبوقة في النقد الرياضي والاجتماعي.

حصل «فراج» على دبلوم الإعلام من مصر، وفي عام 1986 عمل محررًا ميدانيًّا في صحيفة «اليوم»، وبعدها استلم منصبه كنائب رئيس القسم الرياضي، وفي عام 1990 عمل مراسلاً سياسيًّا في صحيفة الحياة السعودية، وفي 1995 شغب منصب مراسلًا لوكالة الأنباء الفرنسية القسم الرياضي، ثم تنقل «فراج» بين عدد مختلف من المناصب الإعلامية في وسائل إعلام مختلفة.

وفي عام 1998، شارك في تغطية كأس العالم المقامة في فرنسا، أما في عام 2001 شارك بتغطية بطولة العالم لألعاب القوى في كندا، وفي عام 2002، شارك أيضًا بتغطية كأس العالم المقامة في اليابان وكوريا، وفي عام 2003، شارك أيضاً بتغطية بطولة العالم في فرنسا لألعاب القوى، أما في كأس العالم في ألمانيا 2006 كان مُشرفًا على تغطية أخبار المنتخب السعودي على راديو وتلفزيون العرب.

وليد فراج يعتذر لجمهور الأهلي

وكتب الإعلامي السعودي عبر صفحته على موقع التغريدات القصيرة X «تويتر سابقًا»، منشورًا اعتذر خلاله لجماهير النادي الأهلي بعد هذه التصريحات قائلًا: «ماذا أقول لتخفيف ما حدث، يا أخي المصريين عصبيين يا أخي الواحد ميهزرش معاكم، أنا كنت بمزح، يعني اللي بيمزح معاكم تعطوه 3؟ إحنا آسفين وأنا بتراجع عن تصريحاتي، إحنا ممكن نلعب من غير الأهلي؟ مشكلة القميص الأحمر ده، اليوم النسر اللي حلق في سماء جدة وقال فين يوجعك».

 

 وأضاف: «الأهلي فريق عظيم، فرقة خارقة فيها حيوية وروح وحياة، اليوم الأهلي سدد كل الفواتير».