| معلومات عن الملاكم الروسي «محمدوف» بعد زيارته للأهرامات.. لم يخسر أي مباراة

من أمام أهرامات الجيزة، وداخل قلعة محمد علي، ظهر الملاكم الروسي حبيب محمدوف، صاحب المسيرة البطولية الحافلة، التي لم تسفر عن أية هزيمة، ونشر عدة صور وفيديوهات عبر حسابه الرسمي على موقع الصور «إنستجرام»، والذي يبلغ عدد متابعيه على الموقع أكثر من 34 مليون متابع، وذلك بعد زيارته اليوم لمصر.

ونقدم لكم خلال السطور التالية أهم المعلومات عن الملاكم الروسي حبيب محمدوف، وسر اعتزاله للملاكمة بعد وفاة والده إثر إصابته «بكورونا».

29 مباراة لم يخسر فيها واحدة

«محمدوف» هو ملاكم روسي متقاعد، وبطل سابق لاتحاد «UFC» للفنون القتالية المختلطة، يبلغ من العمر حوالي 33 سنة، وولد في جمهورية داغستان الروسية، له مسيرة حافلة في الملاكمة خاض فيها 29 مباراة خلت من أية هزيمة، كانت آخرها العام الماضي بأبو ظبي في دولة الإمرات العربية المتحدة، هزم فيها الأمريكي «Gaethje Justin» بامتياز، ليسرع نحو الكاميرات ويعلن على الهواء مباشرة اعتزاله، وعدم عودته إلى الحلبة مرة أخرى، حسب موقع «العربية».

وفاة والده تسببت في اعتزاله الملاكمة

بعد أن فاز على الملاكم الأمريكي «غايتجي» في أبو ظبي قال «محمدوف» كلتمه الأخيرة أن السبب في ذلك هو فقدانه لوالده ومدربه عبد المناف نور محمدوف، والذي توفى متأثرًا بفيروس كورونا الذي ضرب العالم منذ عدة سنوات، بجانب رغبته في قضاء وقت أطول مع والدته، وأضاف قائلا: «أنا بطل منافسات يو أف سي بلا منازع لي في ذلك، بفوز يساوي 13- 0، و29-0، في جميع مبارياتي وكامل مسيرتي في منافسات أم أم ايه»، وفقًا لموقع «روسيا اليوم». 

وتابع الملاكم العالمي الروسي «حبيب» بعد أن انهار باكيًا على الحلبة: «أريد أن أقول اليوم أن هذا هو نزالي الأخير.. لا يمكنني العودة إلى هنا دون والدي، وقد تحدثت إلى والدتي لمدة 3 أيام عندما جاؤا إلي من يو أف سي، ولم ترغب في أن أخوض نزال دون أبي، فوعدتها بأنه نزالي الأخير وأعطيتها كلمتي».

«محمدوف» يأتي إلى مصر ويزور الأهرامات

وظهر الملاكم الروسي اليوم «محمدوف» في مجموعة من الصور والفيديوهات التقطها من أمام أهرامات الجيزة، وقلعة محمد علي ونهر النيل، ونشرها عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير «إنستجرام».