| معلومات عن تطبيق XTV.. إيلون ماسك يدخل في منافسة شرسة مع يوتيوب

أثار رجل الأعمال الأمريكي، وصاحب منصة أكس (تويتر سابقًا) الجدل منذ أيام قليلة، بعد إعلانه إطلاق تطبيق جديد قريبًا سيكون المنافس الأول لموقع الفيديوهات الأحمر يوتيوب، وهو برنامج إكس تي في، وفي السطور التالية نستعرض بعض المعلومات عن التطبيق، وفقًا لموقع «فوربس».

معلومات عن تطبيق أكس تي في

أراد رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك دخول حرب تطبيقات البث، في منافسة شرسة مع الغريم الأكبر لأي تطبيق فيديوهات آخر يوتيوب، بل وشجع ماسك صانع المحتوى الأكثر اشتراكًا على اليوتيوب، «مستر بيست» للترويج لتطبيقه الجديد، وهو XTV، الذي أعلنت الرئيسة التنفيذية لمنصته عن اقتراب توفره على متاجر التطبيقات. 

وبحسب ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لشركة X، في منشور لها على المنصة، «إن التطبيق الجديد سيغير كل شيء وسيكون رفيقك المفضل للحصول على تجربة ترفيهية غامرة وعالية الجودة على شاشة أكبر».

مميزات التطبيق الجديد

سلطت ياكارينو الضوء على بعض مميزات التطبيق الذي سينظم مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، وسيسمح بتجربة عبر الأجهزة، بالإضافة إلى إمكانية صناعة المحتوى عليه مثل يوتيوب، وأضافت بأن التطبيق سيسمح بالبث من الأجهزة المحمولة إلى شاشات أكبر، وسيكون متوافقًا مع معظم أجهزة التلفزيون الذكية.

وشاركت الرئيسة التنفيذية لمنصة أكس مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ من التطبيق ضمن منشورها، الذي تشابه بشكل كبير مع منصة YouTube، وأوضحت أنه لن يحتوي على أي إعلانات مزعجة عند إطلاقه، بل وسيحصل المستخدمون الجدد على هذه الميزة إلى الأبد.

وحتى الآن لم يتم تحديد الموعد الرسمي لإطلاق التطبيق الجديد، فوفقًا لمنشور ياكارينو، فالشركة مازالت مستمرة في العمل على المنصة الجديدة، موضحة أن البرنامج قيد التطوير، ولكنه قريب من الصدور.