| معلومات عن نظام تشغيل هواوي الجديد منافس أندرويد.. تحدي جديد لجوجل

منذ ساعات قليلة، خرجت شركة الأجهزة الإلكترونية العالمية هواوي ببيان صادم تكشف فيه انفصالها رسميًا عن أندرويد، وأكملت سلسلة الصدمات لتفاجئ الجميع بالإعلان عن نظام تشغيل خاص بها، في تحد صريح لجوجل، وفق ما ورد عن موقعي «theregister» و«gsmarena».

معلومات عن نظام تشغيل هواوي الجديد

كشفت شركة الإلكترونيات الشهيرة هواوي الستار عن نظام تشغيلها الجديد، والذي سيعمل بشكل منفصل عن نظام تشغيل أندرويد، المملوك لجوجل، والذي تستحوذ به الشركة على معظم الأجهزة الذكية العالمية، والنظام الجديد والذي يسمى HarmonyOS Next، سيعمل على على تشغيل أجهزة هواوي الحالية والمستقبلية في الصين، والذي تم التأكيد بأنه سيتم إطلاقه عالميًا قريبًا، كما سيعمل على مجموعة واسعة من الأجهزة بدءًا من الهواتف الذكية إلى الأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة المنزل الذكي ومقاعد القيادة في السيارات.

وبحسب ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي فسوف يتم إطلاق 15 ألف تطبيق وخدمة للمستخدمين، كما أن الإصدارات السابقة من HarmonyOS تعمل حاليًا على أكثر من مليار جهاز على مستوى العالم، ويشمل هذا الرقم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي الذكية وأنظمة المعلومات والترفيه الذكية للمنزل والسيارة.

ووفقًا لما كشفته الشركة الصينية المتخصصة في التكنولوجيا: «أن نظام التشغيل يحتوي على 110 مليون سطر من التعليمات البرمجية، ويحسن الأداء العام للأجهزة المحمولة التي تعمل به بنسبة 30%، بالإضافة إلى أنه يزيد من عمر البطارية بمقدار 56 دقيقة ويترك في المتوسط ​​1.5 جيجابايت من الذاكرة لأغراض أخرى غير تشغيل نظام التشغيل».

لم تكن المرة الأولى التي تتحدى فيها هواوي جوجل

لم يكن إطلاق هواوي لنظام تشغيلها الجديد التحدي الأول لجوجل، فقد استغنت عن خدماتها من قبل وأعلنت أن أجهزتها لن تحتوي على تطبيقات جوجل، وأطلقت وقتها متجر تطبيقات خاص بها.