| مع اقترابه.. موعد اليوم العالمي لليوجا وأبرز أنواعها

يبحث الكثيرون عن اليوم العالمي لليوجا قبل يوم واحد من قدومه، ليتصدر محركات البحث الأكثر تداولا على موقع «جوجل» الشهير، لذلك نرصد لكم تفاصيله في التقرير التالي.

موعد اليوم العالمي لليوجا

اليوم العالمي لليوجا، يحتفل به سنويا في يوم 21 يونيو، وجرى إطلاقه في عام 2015، بعدما صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على القرار في 11 ديسمبر 2014 بالإجماع.

أبرز أنواع اليوجا وأخطاء شائعة له

ذكرت اليابانية مينا لي، مؤسسة مركز لليوجا في الإمارات، أن هناك بعض الأمور الشائعة بشكل خاطئ بين الناس والمتمثلة في شروط تبدأ بممارستها، والمتمثلة في توافر المرونة الكافية من أجل تحقيق ذلك، بالإضافة لامتلاك الوقت الكافي حتى تمارسها، إلى جانب القدرة على الجلوس ساكنا دون التفكير في شيء، بحسب شبكة «سكاي نيوز»، الأمر الذي أوضحته كالتالي:

– الجسم المرن، لا يجب أن يكون الجسم مرنا حتى نبدأ بممارسة اليوجا، لأنه عبارة عن التوازن بين القوة الجسدية وحركة الجسم والقدرة على الثبات في أوضاع محددة لفترات زمنية.

– اليوجا لا تحتاج لمكان أو زمان معين لممارستها، حيث يمكن ممارستها في المنزل من خلال مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية على اليوتيوب.

وتوجد العديد من أنواع اليوجا، ليس فقط شكلها التقليدي المتمثل في الجلوس متربعين على الأرض دون القيام بأي حركة، حيث يوجد نوع يدعى «يوجا التأرجح» التي يختبر فيها المتدرب قدرة الشخص على التوازن والتأرجح في وقت واحد، بالإضافة إلى نوع «اليوجا الحارة»، التي تمارس في درجه حرارة مرتفعة تماثل البيئة الطبيعية.

وعن مستوى اللياقة، أوضحت المدربة، أن أي شخص يستطيع ممارسة رياضة اليوجا، بغض النظر عن عمره أو مستوى لياقته، مشيرة إلى أن مهمة الشخص تكمن في أن يبحث عن النوع المناسب من اليوجا الذي يتلاءم مع شخصيته ونمط حياته.