| مغامرة سفر بقطار تالجو.. اهرب من ضغوط الحياة بزيارة «صد رد» إلى الإسكندرية

ربما تفكر في الهروب من ضغوط العمل، لكن الوقت يقف عائقا أمامك، لذا فإن السفر إلى زيارة مكان تحبه لعدة ساعات، قد يكون حلا مثاليا لك، وباعتبار محافظة الإسكندرية من المدن السياحية الساحلية التي تزخر بالعديد من الأماكن التي يمكن زيارتها فيمكنك زيارتها صد رد للاستمتاع، حيث تتميز ببعض المناظر الخلابة والأماكن السياحية التي تميزها عن بقية المحافظات.

زيارة الإسكندرية بقطار تالجو

الإسكندرية تعتبر لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط تضم على سبيل المثال لا الحصر، منارة فاروس، التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع، وكانت مكانًا لقصة حب رومانسية نشأت بين كل من أنطونيو وكليوباترا، بحسب خديجة عمر، الرحالة المصرية، إذ وثقت رحلتها للإسكندرية بقطار التالجو عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، قائلة: «ماتيجي نروح إسكندرية صد رد في القطار اللي شبه الطيارة ده الحقيقة من أحلى وأجمل التجارب اللي جربتها، هتصدقوني لو قولتلكم إني وصلت مسافة ما شربت النسكافيه».

الرحالة المصرية عبرت عن سعادتها بالسفر بقطار تالجو، مؤكدة أنها هربت من ضغوط الحياة بزيارة بعض الأماكن في الإسكندرية: «هتوصل إسكندرية في ساعتين إلا ربع قطار تالجو الحديث من القاهرة للإسكندرية، بصراحة قمة في الرقي والنظافة والراحة، وخلال ساعتين أو أقل بيكون واصل والأكل حلو وفي حمام صغير شويه بس نظيف جربوه مش هتندموا».

زيارة الإسكندرية صد رد

خديجة عمر المصورة الفوتوغرافية، اعتادت على زيارة محافظات مصر المختلفة، وعبرت عبر حسابها عبر منصة إنستجرام عن إمكانية زيارة محافظة الإسكندرية «صد رد»، من خلال الاستعانة بقطار تالجو، موضحة أن الرحلة كانت رائعة واستطاعت زيارة عدة أماكن وعادت إلى القاهرة في نفس اليوم: «هتتفسح وهتستمتع وهترجع القاهرة في نفس اليوم، بجد فسحة جميلة وهتخليك تهرب من أي زعل أو ضغط.. قطار تالجو نفسه فسحة حلوة حتى لو مش هتزور أماكن وسعر التذكرة المميزة بـ175 جنيه».

وبحسب الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فإن قطارات تالجو تتمتع بشاشات عرض في عربات الدرجة الأولى، ونظام واي فاي، ونظام إنذار خاص بالحرائق، فضلاً عن دورة مائية مخصصة لذوي الهمم، وكاميرات مراقبة، وسرعة تشغيل القطار تبلغ 160كيلومتر /ساعة، فضلاً عن وجود أنظمة هوائية لتحقيق الراحة للركاب، بالاضافة إلى وجود كراسي مخصصة لذوي الهمم.

وبسيارتك الخاصة أيضا يمكن أن تصل عبر الطريق الزراعي أو الصحراوي، أو من خلال الأتوبيسات، حيث توجد أتوبيسات من معظم المحافظات إلى الإسكندرية، مثل «سوبر جيت»، فضلاً عن القطارات، حيث توجد قطارات من القاهرة للإسكندرية مريحة وسريعة، مع الأخذ في الاعتبار التأكد من مواعيد الرحلات وحجز التذاكر مسبقًا.

أما إذا كنت ستسافر إلى الإسكندرية، من أجل قضاء وقت بين الأماكن التي تتمتعها بها المحافظة، فهناك العديد من المعالم التي يمكن زيارتها من قلاع ومساجد وحدائق، فضلاً عن مكتبة الإسكندرية، إذا كنت من محبي القراءة، ويمكنك زيارة عددا من الأماكن بحسب الرحالة المصرية، منها:

قلعة قايتباى

كانت القلعة أحد أهم الحصون الدفاعية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث تم بنائها من الحجر الجيري، ناهيك عن الأبراج الدفاعية المحيطة بها، والتي كانت قديماً إحدى ثكنات للجند ومخزن للأسلحة.

 

مكتبة الإسكندرية

وهناك مكتبة الإسكندرية في حي الشاطبي في مدينة الإسكندرية، منارة العالم في المحافظة الساحلية، يوجد بها مشروع المليون كتاب، والذي يعمل على رقمنة مليون كتاب بحثي خلال ثلاث سنوات‏، وإتاحتها عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.