| مفارش الـ«3D» لشخصيات كرتونية رمضانية تنعش محلات الستائر والأقمشة

أجواء وروحانيات الشهر الكريم بدأت في الظهور، والاحتفالات بشهر رمضان  انتشرت في كل الأرجاء، وخاصة منطقة الحسين، التي تشع بهجة وتشهد احتفالات كبيرة بشهر رمضان، ولكن أكثر ما يجذب الأنظار المفارش الـ«3D» المزينة بالأشكال الكرتونية الرمضانية والالمبهجة معلقة بمحلات الستائر والأقمشة، التي استطاعت أن تجذب انتباه المارة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

محمود عامر صاحب أحد محال الستائر والأقمشة بمنطقة الحسين، يروي لـ«» تفاصيل مفارش «3D» المزينة بالأشكال الكرتونية الرمضانية، قائلا: «المفرش هو طباعة 3D والقماش بتاعه قطيفة عليه مختلف الشخصيات الكرتونية اللي معروفة برمضان»، لافتا إلى أن الأشكال تعرض لأول مرة هذا العام.

إقبال على مفارش «3D» المزينة بشخصيات كرتونية رمضانية

المفارش تشهد إقبالا شديدا من المواطنين رغم ارتفاع أسعارها: «الشكل الجديد ده الناس حبته جدا والطلب عليه كتير، على الرغم من أنه غالي والمتر بـ 150 جنيها، والناس مهما كان السعر فهي اتعودت أنها تحتفل بالشهر الكريم»، موضحا أن المفرش يستخدم كزينة «السفرة».

أشكال مختلفة ظهرت بها المفارش الـ3D: «في مفرش بيجمع بين بوجي وطمطم وبكار وفنانيس، ومكتوب عليه رمضان يجمعنا وفي بردوا شكل مرسوم عليه الأزهر ومكتوب رمضان كريم»، بحسب ما رواه «محمود»، لافتا إلى أن هذه الأشكال ظهرت في السوق منذ أسبوعين.

موسم رمضان ينتظره التجار كل عام

شهر رمضان المبارك يعد الموسم السنوي الذي ينتظره «محمود» كل عام، لافتا إلى أن محلات الستائر والأقمشة تشهد إقبالا شديدا قبل حلول الشهر الكريم من المواطنين، خاصة المقبلات على الزواج: «العرائس بتيجي تشتري القماش الستائر في رمضان عشان بيكون في أفراح كتير بعد العيد وكمان في ناس بتحب تجدد بيتها قبل العيد فبيجوا يشتروا».