| مفيش حاجة هتضيع منك.. جهاز بحجم العملة المعدنية يتتبع مقتنياتك بسهولة

ربما تتعرض أثناء السفر لمأزق فقدان حقيبتك أو تبديلها بالخطأ مع شخص آخر، أو ربما تفقد مفاتيح سيارتك أو مقتنياتك وأشيائك، ولا تعرف كيفية العثور عليها، لكن مع التطور التكنولوجي تتنافس الشركات المختلفة على تسهيل حياة الناس، من بينها شركة «أبل» الرائدة في تصنيع هواتف آيفون ومنتجات تُسهل الحياة، منها جهاز يتتبع أشيائك حال فقدانها، بحسب موقع «NBC News» الأمريكي.

جهاز Apple Airtag

بحسب الموقع، أطلقت شركة أبل جهاز «أبل إير تاج – Apple Airtag»، بحجم العملة المعدنية يمكنك من تتبع ممتلكاتك المختلفة، من خلال ميزة «Find my device»، حيث يمكن وضع الجهاز في حقيبتك أو ميدالية المفاتيح أو حتى السيارة، وربطه بهاتفك من خلال الميزة التي تمكنك من العثور على ممتلكاتك من خلال البلوتوث.

وفي حال تواجد جهاز «أبل إير تاج» في نطاق هاتفك يعمل بنظام تحديد المواقع GPS في النطاق العام، ما يتيح إمكانية تتبع ممتلكاتك في مختلف الأماكن.

«أبل إير تاج» والخصوصية

الهدف الرئيس لجهاز التتبع هو إمكانية إيجاد ممتلكاتك بسهولة، ولكن البعض أساء استخدام هذه الأداة، حيث تم إثبات العديد من الحالات لأشخاص حاولوا تتبع آخرين من خلالها، مع استغلال لصغر حجمها وفقًا لموقع «independent» البريطاني.

وعملت الشركة المصنعة للجهاز على حل هذه المشكلة للحفاظ على الخصوصية وعدم استغلال الأداة للإضرار بأحد، من خلال تحديث يرسل إشعارا لهاتفك، يخبرك بتواجد «إير تاج» بالجوار منك، ويمكنك من البحث عنه أو يجعله يصدر صوتًا لإيجاده بسهولة.

ووفقًا للموقع الرسمي للشركة، في حال استخدامك لهاتف آيفون يمكنك اكتشافه حتى في حال عدم تفعيلك ميزة find my، أما عن الأندرويد فيجب عليك تحميل تطبيقات للكشف عن التتبع في حال وجوده.