| ملخص مؤتمر أبل 2022.. إعلان أجهزة جديدة ومميزات iOS 16

تزايد البحث عن ملخص مؤتمر أبل 2022 للمطورين، والذي أعلن خلاله تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، عددا من المنتجات الجديدة وبعض المميزات التي كانت تعمل عليها في السنة الفائتة، بداية من نظام التشغيل أي أو إس حتى أجهزة «ماك الجديدة» التي طُرحت للبيع.

ملخص مؤتمر أبل 2022

ونستعرض في السطور التالية ملخص مؤتمر أبل 2022 والمنتجات الجديدة التي أعلنتها الشركة الأمريكية، بحسب موقع «نيوز 18».

أطلقت شركة أبل خلال المؤتمر جهاز Apple MacBook Air مع شريحة M2، ويأتي بشاشة Notch ومنفذ شحن MagSafe، وأيتي منه أكثر من إصدار هم Apple MacBook Air وMacBook Pro بأسعار، ويصل سعر تلك الأجهزة إلى 1199 دولارًا(22 ألف و300 جنيه مصري) 1299 دولارًا(24 ألف و30 جنيه مصري) على الترتيب.

مميزات أنظمة تشغيل iOS 16 

قال «كوك» إن الشركة ستطرح الإصدار التجريبي العام لنظام تشغيل هواتف أيفون «أي أو إس» ونظام تشغيل أجهزة أيباد للمستخدمين الشهر المقبل، وتقدم أبل ميزات مثل مكتبة الصور المشتركة وتحديثات لمتصفح سفاري والإملاء الصوتي وتطبيق البريد إلى لأجهزة أيباد.

أعلنت الشركة الأمريكية مميزات أنظمة تشغيل iOS 16 وقالت إن التركيز الأكبر منصب على شاشة القفل التي سوف تتحول بشكل كامل، من خلال منح القدرة على تغيير خط الساعة ولون الخط والخلفيات، بالإضافة إلى وضع عناصر واجهة مستخدم والقدرة على تعديل الصور.

صرحت أبل بأنها انضمت إلى تحالف Fido لتشكيل مستقبل لا تستخدم فيه كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى التطبيقات، وتحدثت الشركة عن مفاتيح المرور كأفضل بديل ممكن، وتقول الشركة إنه لا يمكن اختراقها وتسريبها وتخزينها بشكل آمن عند وضعها على أيكلود.