| «ملوك السعادة».. مبادرة شبابية لإصلاح السيارات المعطلة على الطرق والكباري

«ملوك السعادة» جروب دشنه ثلاثيني عبر منصات التواصل الاجتماعي،  لخدمة أصحاب السيارات المعطلة على الطريق وأعلى الكباري، يضم عددا من أصحاب مراكز الإصلاح.

«حامد» صاحب الـ34 عاما، بمجرد علمه بوجود عطل في السيارة، يتواصل على الفور مع صاحب العطل، ويجرى حل المشكلة في أسرع  وقت من خلال المبادرة التي أطلقها على اسم الجروب «ملوك السعادة»، مضيفا: «بدأت الفكرة بعربيات ومسئول في كل منطقة أو أكثر بحيث أقدر أغطي كل المحافظات».

7 أعوام مرت على فكرة «حامد» ويرجع السبب وراء تدشين الجروب عبر «فيسبوك» ولعه بالسيارات وحبه في مساعدة الآخرين، إذ يرغب في إيصال فكرته إلى أكبر عدد ممكن.

تجمعات دورية لمناقشة المقترحات

«تبدو الفكرة من الوهلة الأولى بسيطة، ولكنها تتطلب دقة وتنظيم إلى حد كبير بالإضافة إلى المتابعة المستمرة بين كافة أعضاء الجروب حتى يمكن حل ومساعدة أكبر عدد ممكن، وبنحاول ننفذ تجمعات دورية لمناقشة المقترحات وتفادي أي أخطاء متوقعة»، بحسب ما ذكره «حامد».

على أرض الواقع

سعى «حامد» إلى تطبيق الفكرة على أرض الواقع، معتمدا على مهاراته في تكوين علاقات كثيرة لضمان وجود أكبر طائفة ممكنة من الأفراد على مستوى الجمهورية، وبعدها تطور الأمر فلم يقتصر على أعطال سيارات فحسب بل المساعدة شملت جوانب أخرى، مثل توفير الأدوية من خلال مساعدة بعض الصيدليات.

سيدات «ملوك السعادة»

في بادئ الأمر يمكن التفكير أن الأمر مقتصر على الرجال فحسب، بل للسيدات نصيب في المشاركة بالحملة لحل أعطال السيارات على مستوى الجمهورية، من خلال توفير وسائل متعددة أهمها الوصلة وغيرها.