| ملياردير مصري يتبرع بـ 3 ملايين إسترليني لبناء مركز أبحاث وعلاج للسكري

شهدت الأيام الماضية، تبرع الملياردير المصري، الدكتور عاصم علام، المالك السابق لنادي هال سيتي الإنجليزي، بمبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يعادل أكثر من 63.4 مليون جنيه مصري، لبناء مركز أبحاث وعلاج جديد لمرضى السكري في مدينة «هال».

تفاصيل تبرع الملياردير المصري بملايين الجنيهات لبناء مركز لعلاج السكري

وتم افتتاح مركز الأبحاث بقيمة 7.5 مليون جنيه إسترليني لمرضى السكري، والذي من المقرر أن يعالج 9000 شخص سنويًا، وفقا لما ذكرته شبكة «بي بي سي» البريطانية.

وكان الدكتور علام الذي استحوذ على هال سيتي في عام 2010 قبل أن يتركها مؤخرًا، قد تبرع بملايين الجنيهات لمشاريع هيئة الخدمات الصحية البريطانية داخل المدينة في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المشاركة في أبحاث مرض السكري شرفا له.

وأكدت أمانة المستشفى، أنها ستعيد تأكيد سمعة «هال» كشركة عالمية رائدة في مجال الأبحاث، موضحة أن المركز الخاص بالسكري ممول جزئيًا من قبل الدكتور علام ومستشفى هال الجامعي التعليمي التابعة لهيئة الخدمات الصحية في بريطانيا.

وأوضح «علام»، أن المركز الجديد سيدعم الأبحاث ذات المستوى العالمي في مجال مرض السكري والغدد الصماء، مع إجراء تجارب سريرية بالفعل، مضيفا: «لا يقتصر دور المركز على رعاية الفرق السريرية والبحثية الموجودة فحسب، بل سيلعب أيضًا دوره في استمرار جذب موظفين من ذوي الكفاءات العالية إلى المنطقة».

وصرح كريس لونج، الرئيس التنفيذي لصندوق مستشفيات هيئة الخدمات الصحية التعليمية بجامعة هال، أنه عندما يتم الجمع بين الابتكار والخبرة لدى فرقنا السريرية والبحثية، سيصبح بإمكاننا الآن ترسيخ سمعتها كرائد عالمي في مجالات تقديم خدمات وبحوث مرض السكري والغدد الصماء.