| «ممدوح» طالب جامعي يسير على خطى نجوم الإنشاد الديني: «نفسي أبقى مبتهل»

يقف في الإذاعة المدرسية يجلجل بصوته الصغير في الإنشاد الديني والابتهالات، يريح آذان كل من يسمعه، ويتلقى مكافأته بالتصفيق الحار، لذا لمع في عينيه المجال وقرر ممدوح محمد، أن يسير على خطى نجوم الإنشاد الديني، وحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية بمسابقة الصوت الذهبي.

يحب «ممدوح» 21 عامًا، الاستماع لابتهالات الشيوخ منذ صغره، إذ بدأ في تقليدهم لتتحسن طبقة الصوت تدريجيًا، وصادفته مرة بالدندنة في أثناء الحصة المدرسية، ليطلب منه المعلم أن يعيد ما قاله بصوت عالٍ، وانبهروا جميعًا عند سماع صوته، قائلًا لـ«»: «بسمع ابتهالات الشيوخ على الراديو أو في التليفزيون، ومكنتش متوقع إني هكمل في المجال». 

 

«ممدوح» يقدم الإنشاد في الإذاعة المدرسية

طلب المعلم من «ممدوح» أن يقدم فقرة عن الإنشاد الديني، في الإذاعة المدرسية بصورة مستمرة، تكون بداية يوم دراسي مشرق للتلاميذ، بدأ الصغير يحصل على الدعم النفسي والمعنوي من أسرته ومعلميه، مشيرًا إلى قراره بأن يصبح منشدا دينيا في يوم: «بدأت أغير أحلامي عشان تتناسب مع موهبتي، وأسمع شيوخ أكتر خاصة النقشبندي».

«ممدوح» يطور من نفسه

يطور «ممدوح» من نفسه بالحرص على حفظ القرآن الكريم بصفة مستمرة، وسماع الإنشاد الديني والابتهالات لأبرز الشيوخ السابقين والحاليين، وقرر دراسة هذا المجال بعمق أكثر، من خلال التقديم في مدرسة الإنشاد الديني التابعة للشيخ محمود التهامي في محافظة القاهرة، منذ عامين تعلم خلالهما مبادئ الإنشاد الأساسية وتحسنت طبقت صوته بشكل كبير.

أحلام المنشد المستقبلي

يدرس «ممدوح» في الفرقة الثالثة بكلية إدارة أعمال جامعة المنصورة، وركز على حلمه في الإنشاد الديني منذ عام 2018، بتسجيل فيديوهات بجودة عالية ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتأتي إليه التعليقات تدعمه وتحثه على الاستمرار، وشارك في مسابقة الصوت الذهبي وحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية، ويحلم بالالتحاق بإذاعة القرآن الكريم، ليصبح أحد المبتهلين.