| ممر شرفي لطلاب رابعة ابتدائي احتفالا بانتهاء الامتحانات: «بنقدر تعبهم»

عام دراسي صعب مر على طلاب الصف الرابع الابتدائي وكذلك على أولياء الأمور وكأنه ثانوية عامة، وذلك بسبب صعوبة وطول المناهج الدراسية الخاصة بذلك العام، وهذا ما دفع إدارة مدرسة «طلائع الأميرية الخاصة» أن تقوم بعمل ممرًا شرفيًا لطلابها تكريما لهم ولجهودهم التي بذلوها خلال العام الدراسي الجاري.

ممر شرفي لطلاب رابعة ابتدائي احتفالًا بانتهاء الامتحانات

قبل الانتهاء من الامتحانات، فكرت إدارة المدرسة في كيفية إسعاد طلابها بعد حالة التوتر والقلق التي عاشوها وأولياء أمورهم أثناء فترة الدراسة، إذ قررت أن تأخد صورة تذكارية وعمل ممرًا شرفيًا لهم تقديرا لتحملهم المسؤولية: « قبل ما تخلص الامتحانات، قعدنا نفكر في إدارة المدرسة نعملهم إيه  بحيث نقدر نفرحهم ونبسطهم، وقررنا أننا في آخر يوم نأخد لهم صور تذكارية مع بعض ونعملهم ممر شرفي»، بحسب ما روته هبة رمضان ناظرة المدرسة لـ«».

الفرحة تسيطر على الطلاب بعد انتهاء الامتحانات

حالة من الفرحة والبهجة سيطرت على الطلاب أثناء هذا الممر الشرفي: «كانوا فرحانين جدًا وقت الممر وحاسيين أن التعب اللي تعبوه ده كله راح خلاص»، لافتة إلى أنه حضر هذا الممر الشرفي مدير المدرسة، عمر السعداوي وكذلك المعلمين والمعلمات وأيضًا عمال النظافة.

«سنة رابعة ابتدائي طبعًا من أول السنة وهم طلعان عينيهم والمنهج كبير وتقيل عليهم شوية وعدد المواد كتير طبعًا على طالب عنده 10 سنين، وبصراحة كانوا عاملين مجهود كبير»، بهذه الكلمات عبرت ناظرة المدرسة عن الحالة التي يعيشها الطلاب أثناء الفترة الدراسية.

واعتمدت امتحانات الصف الرابع الابتدائي على الفهم أكثر من الحفظ، هكذا وصفت «هبة» الاختبارت النهائية للعام الدراسي: «الحمد لله امتحان الرياضيات كان كويس وهما والله تعبوا فعلًا في الامتحانات وكمان عشان بيمتحنوا من أول شهر رمضان» موجهة الشكر لكل أولياء الأمور على مساندهم لأبنائهم.