| «ممنوع الدخول».. إيلون ماسك يغلق مكاتب شركة تويتر أمام الموظفين

في قرار غريب وغير مفهوم، أغلق رجل الأعمال الأمريكي وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، مالك شركة تويتر، مكاتب الشركة أمام الموظفين بداية من اليوم الجمعة وحتى الإثنين المقبل، في محاولة منه للسيطرة على حالة الفوضى التي انتشرت بين الموظفين اعتراضًا على سياسته الجديدة.

غلق أبواب المكاتب أمام الموظفين

قرارات غريبة اتخذها إيلون ماسك، منذ شرائه شركة «تويتر»، مقابل 44 مليار دولار، الشهر الماضي، تسببت في زعزعة الأوضاع داخل الشركة وظهور حالة من الاضطراب والفوضى بين الموظفين، ما دفع «ماسك» إلى إغلاق أبواب المكاتب أمامهم، اليوم الجمعة، بشكل مفاجئ؛ تخوفًا من احتمال حدوث تخريب داخلي واضطرابات، وفقًا لموقع «Business Insider»، وكلَّف مسؤولي الشركة بإبلاغ الموظفين هذا الخبر، وأنه من المتوقع إعادة فتحها يوم الإثنين المقبل.

كما أوضح الموقع، أنه تم إغلاق مكاتب «تويتر» بقرار مفاجئ أيضًا يوم الخميس الماضي، بعدما رفض الموظفون مواصلة أعمالهم في الشركة؛ اعتراضًا على سياسات إيلون ماسك، المالك الجديد للشركة، الذي خيرهم بين الالتزام بالعمل لساعات طويلة أو خسارة وظائفهم ومكانهم في الشركة.

قرارات غريبة لـ«إيلون ماسك»

ومن أبرز القرارات القاسية التي اتخذها إيلون ماسك منذ سيطرته على شركة تويتر، هي تسريح نصف العاملين، الذين بلغ عددهم نحو 7500 عاملًا، بالإضافة أيضًا إلى إلغاء سياسة داخلية كانت تتيح للموظفين العمل من المنزل، كما أنه فرض عليهم ساعات طويلة وإلا يفقدون وظائفهم.

وسبق لـ«ماسك»، أن طلب من موظفيه في مذكرة داخلية تسجيل دخولهم إلى رابط معين لتأكيد التزامهم بـ«تويتر الجديد»، بحلول الساعة 5 من عصر يوم الخميس بتوقيت نيويورك (العاشرة صباحًا بتوقيت جرينتش)، مؤكدًا لهم بأن عدم دخولهم إلى هذا الرابط يعني فقدان وظائفهم في الشركة فورًا وبشكل نهائي، مع الحصول على راتب 3 أشهر تعويضا عن نهاية الخدمة.