| «ممنوع وقوف الموتوسيكلات».. سر لافتة محاطة بعشرات الدراجات البخارية بالأقصر

«ممنوع وقوف الموتوسيكلات قطعيًا»، لافتة موضوعة على شاطئ نهر النيل في الأقصر، وضعها المسؤولون في المدينة من أجل عدم وقوف الدرجات البخارية في تلك المنطقة، ولكن الغريب هو وجود عشرات من الدرجات النارية، مما أثار غرابة المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار على «فيس بوك».

أحد الأهالي يروي التفاصيل

القصة أوضحها عماد الدين عبد الحميد، أحد أهالي قرية البعيرات التابعة لمدينة القرنة في محافظة الأقصر، خلال حديثه لـ«»، مؤكدًا أن أصحاب الدرجات البخارية، يضطرون إلى ركنها في تلك المنطقة لسببين، الأول هو امتلاء «الباركينج» المخصص في المكان لركن الموتوسيكلات، أو هربًا من رسوم الانتظار المدفوعة لمجلس المدينة، مضيفًا: « الأهالي اللي من الغرب اللي هي بيروحوا بالموتوسيكلات بتاعتهم لحد المعدية، وبعدين يعدوا الناحية التانية من الشرق وبعد ما يرجعوا ياخدوا موتسيكلاتهم و يروحوا بيها».

تجمع الموتوسيكلات في تلك المنطقة يسبب زحامًا شديدًا، ويعيق مرور المواطنين لركوب المركب والانتقال للناحية الأخرى، وهذا هو سبب وضع اللافتة من قبل مجلس مدينة القرنة، ولكن الأهالي لم يستجيبوا لها، بل واستخدموها لحماية الموتوسيكلات من أشعة الشمس.

مطالب أهالي القرية بتوسيع الباركينج

يروي «عماد الدين»، أن أهالي قرية البعيرات لا يجدون «كوبري» يساعدهم على الانتقال إلى الجهة الأخرى، فهم مضطرون إلى ترك الدرجات النارية بالقرب من «المعدية»، وآخذها مرة أخرى عند العودة من عملهم، مضيفًا: «في ناس بتستخسر تدفع رسوم انتظار الموتوسيكلات، وناس تانية مابيلاقوش أصلاً مكان في الباركينج، فبيضطروا يسيبوها بره».

يطالب «عماد الدين»، بضرورة توسيع مكان انتظار الدرجات البخارية، لعدم وجود حجة من أصحابها: «ياريت يوسعوا الباركينج عشان نتفادى الزحمة».