| مميزات نسخة NotebookLM Business.. كيف تدير شركتك بذكاء وفعالية أكبر؟

تواصل الشركات التكنولوجية تقديم مزيد من الخدمات من أجل خدمة أفضل للمستخدمين، حيث كشفت جوجل عن نيتها إطلاق نسخة من أداة NotebookLM المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مخصصة للشركات والمؤسسات والمنظمات.

نسخة NotebookLM Business

موقع «TechCrunch» التكنولوجي، ذكر أنّ النسخة الجديدة من الأداة سيُطلق عليها اسم NotebookLM Business، وتقدم مزايا عديدة للشركات والمنظمات، من خلال برنامج تجريبي يتيح الوصول المبكر إلى المزايا الجديدة.

الموقع أوضح أنّ نسخة NotebookLM Business للشركات، ستقدم خدمات في عدد من المجالات مثل خدمة العملاء وزيادة المبيعات والتسويق لتلك الشركات، إلى جانب تطوير المنتجات، ومن المقرر أن يستفيد من النسخة الجديدة من NotebookLM أكثر من 80 ألف شركة ومنظمة من مختلف أنحاء العالم.

مزايا نسخة NotebookLM Business

النسخة الجديدة تحافظ على خصوصية البيانات الخاصة بالشركة، وتعمل بنموذج «Gemini 1.5» التابع لشركة جوجل، ليس هذا فحسب، بل يمكنها تحميل المعلومات من مختلف المواقع، والإجابة على الأسئلة بمختلف أنواعها وتخصصاتها، بحسب الموقع.

الموقع تابع في وصف مزايا نسخة NotebookLM Business، مشيراً إلى أنّها ستتضمن ميزة «Audio Overview» أو المطالعات الصوتية، كما يمكن تقديم ملخصات صوتية للملفات المختلفة بحيث تصبح شبيهة للبودكاست.

موعد وسعر NotebookLM Business

الموقع أضاف أنّه يتم الإعلان عن توقيت محدد لإتاحة NotebookLM Business، والذي سيكون في وقت لاحق من هذا العام، كما لم تكشف Google بعد عن الجدول الزمني الدقيق وتفاصيل مستويات التسعير.

والشهر الماضي، أضافت NotebookLM مقاطع فيديو YouTube وملفات الصوت كمصدر لإنشاء الملخصات إلى جانب المصادر الموجودة مثل Google Drive وعناوين URL وملفات PDF والنص، وفق ما ذكره موقع «TechCrunch» التكنولوجي.