| «منال» سيدة مطر جديدة تعول 4 أبناء من بيع الخضار: «ربنا يرزقني بزبون»

على رصيف أحد شوارع حي الدقي، بمحافظة الجيزة، تجلس الأربعينية «منال» خلف أقفاص خشبية، تحمل فوقها بعض أنواع الخضروات التي أغرقتها المياه، تنتظر بيعها لتحصل على قوت يومها، وتضع فوق رأسها كرتونة تحاول الاحتماء أسفلها من غزارة الأمطار المُتساقطة عليها.

منال كمال، 49 سنة، تعيش في إحدى شوارع حي إمبابة بمحافظة الجيزة، بائعة خضار، بابتسامتها الطيبة وضحكتها البسيطة تحكي في حديثها لـ«»، أنها انفصلت عن زوجها منذ عدة أشهر بسبب خلافات بينهما، وتتكفل الآن برعاية أبنائها الأربعة: «بشتغل من 30 سنة، وكنت بساعد في تربية عيالي».

استيقاظ «منال» في الرابعة فجرا

رغم أن «منال» لديها 4 أولاد، إلا أنها لم تستطع أن تتوانى عن عملها، وهو ما جعلها تستيقظ كل يوم في الرابعة فجرًا تؤدي صلاتها، ومن ثم تذهب لشراء كميات الخضار قبل أن تتجه بها إلى الشارع طلبًا لرزقها: «أكل العيش مش عيب، آكلها بالحلال أحسن ما أمد أيدي للناس».

منال كمال: «ربنا حنين مش هيسيبني»

لم تنجح محاولة السيدة الأربعينية في الاحتماء من الأمطار من خلال كرتونتها الورقية، وهو ما جعلها تغرق بالكامل أثناء تواجدها خلف بضاعتها منتظرة زبونًا يُقلل من وقت جلوسها في الشارع: «تعبت من المطر بس لازم أنزل وأشتغل وربنا حنين مش هيسيبني»، بحسب «منال»، التي أضافت أنها تعيش في شقة بإمبابة تدفع لها قرابة 450 جنيهًا إيجارا شهريا، ومستحقات لفواتير المياه والكهرباء.