| منتجات غريبة أطلقتها شركة أبل.. أبرزها شراب هاتف ذكي

على مدار تاريخ أبل، حظيت الشركة باحترام وتقدير كبير من ملايين الأشخاص، إذ استطاعت أن تكسب ثقتهم بواسطة أجهزتها الذكية الفريدة من نوعها، ولأن في منتصف كل نجاح تجارب فاشلة تدفعنا للأمام، فقد شهدت تلك السنوات على بعض الإخفاقات للشركة، أطلقت بعض الأشياء الغريبة، وفقا لموقعي «stuff» و«macworld».

شراب الهاتف الذكي 

منذ سنوات عديدة، وتحديدا في عام 2007، أطلقت شركة الأجهزة الإلكترونية الشهيرة أبل، جهاز جديد يسمى iPod، خصصته لتشغيل الوسائط فقط، فكان يمكنك من خلاله تشغيل الأغاني ومقاطع الفيديو، ولكي تُسوّق الشركة لجهازها الغريب، طرحت ما هو أغرب من ذلك، فقد روّجت أن الهاتف يأتي معه «شراب» لحمايته.

في البداية، ظن الجميع أن كلمة جوارب هنا تعني «جراب» للهاتف، لكن كانت أبل جادة فيما قالته، فقد أطلقت بالفعل «شراب» مع الهاتف لحمايته من الخدوش والكسر، والغريب هنا أن الشركة استمرت في بيع هذين المنتجين حتى عام 2012.

حافظة ذكية لسماعات إيربودز

أطلقت شركة أبل منذ سنوات منتج جديد لحفظ سماعات الإيربوذ باسم AirPods Max Smart Case، والتي لاقت الكثير من الانتقادات بسبب افقتارها إلى الجودة الجيدة والعملية، فقد شبهها الكثيرون بحقيبة اليد؛ بسبب شكلها الغريب من وجهة نظر البعض.

تطبيق خرائط أبل 

منذ 10 سنوات، قررت شركة أبل الاستغناء عن خدمات تطبيق خرائط جوجل، الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم، لتطلق بعدها منصتها الأولى للملاحة تحت مسمى «خرائط أبل»، والتي عملت بشكل جيد في البداية، ولكن مع كثرة استخدامها من العديد من املي الهاتف وقتها، اكتشفوا أن التطبيق يحوي الكثير من البيانات الخاطئة، التي تؤدي إلى تضليل المستخدمين عن الطريق بدلًا من الوصول إليه.

تلفاز وريموت أبل

في عام 1993، أطلقت شركة أبل تلفاز جديد خاص بها باسم Apple TV، والذي حقق نجاحًا باهرًا وقتها، كما طرحت الشركة ريموت خاص بها باسم Siri Remote منذ سنوات، وعلى الرغم من أنه كان سهل الاستخدام، إلا أنه واجه الكثير من الانتقادات بسبب تعطله أكثر من مرة. 

iPod Hi-Fi

أطلقت أبل جهاز منذ عدة سنوات جهاز iPod Hi-Fi لتشغيل الموسيقى، وعلى الرغم من الضجة الكبيرة التي أحدثها الجهاز منذ بداية الإعلان عنه، فإنّ الشركة تم انتقادها بشكل كبير بسبب الجهاز، إذ خذل الكثيرين فيه، فلم يحقق جودة الصوت النقية المطلوبة التي اعتاد عليها المستخدمون من الشركة التقنية، بالإضافة لوزنه الكبير الذي تخطى الـ7 كيلوجرامات، لتوقف الشركة إنتاجه بعد عام واحد فقط من طرحه.