| منزل بتصميم غريب يثير الدهشة.. «ينفع بيت للأشباح»

«الأسود» هو سيد ال، وأهمها على الأرجح، لأناقته الجذابة وغيرها من الصفات التي تبهر العينين، لذا احتل منزل «فخم» موجود في ولاية «إلينوي» الأمريكية منصات التواصل الاجتماعي، ليس بسبب سعره الذي يصل إلى 250 ألف دولار أو حتى طريقة بنائه أو موقعه الرائع، ولكن مظهره الخارجي والداخلي كان سببًا لخطف الأنظار إليه، إذ يطلى باللون الأسود. 

ذاع صيت «البيت الأسود»، المبني على طراز قديم اسمه الطراز القوطي الذي انتشر في أوروبا خلال القرون الوسطى، في ولاية «إلينوي» على الإنترنت، ثم انتشر في العالم كله بعد أن ظهر على حساب «انستغرام» اسمه «Zillow Gone Wild»، وسرعان ما انتشرت صوره، وانبهر الجميع به بسبب شكله الخارجي الأسود غير المعتاد، نقلا عن «أوديتي سنترال». 

البيت الأسود.. داخله وخارجه مصبوغ باللون الأسود

عند الفحص الدقيق، أدرك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن الديكور الداخلي لم يكن مختلفًا كثيرًا عن الخارجي، إذ يتميز المنزل ببلاط أرضيات بيضاء وبعض الأثاث الرمادي، وما عدا ذلك لونه أسود، وهو شيء لا يراه الكثيرون باستمرار. 

«البيت الأسود» هو ملك سمسار عقارات في «إلينوي» اسمه سيث جودمان، اشتراه في أغسطس مقابل 75000 دولار فقط، ولكن هذا الرجل كان مفتونا بشكل البيت المبني على الطراز القوطي القديم، وكان مؤمنًا أنه مع القليل من التجديد يمكنه إعادة بيعه لتحقيق ربح جيد.

لم يقصد «جودمان» أبدًا أن يحول المنزل إلى الشكل الحالي، أولاً أراد تركيب سقف أسود، ثم قرر أنه يريد مزاريب مطابقة أيضًا، وأخيرًا لون المكان بالكامل من الخارج باللون الأسود، وبعد الانتهاء من الخارج، قرر أن يفعل الشيء نفسه من الداخل.

مواصفات ومحتويات البيت الأسود

المنزل الأسود مكون من طابقين على مساحة واسعة تبلغ 2104 مترًا مربعًا، وبه غرفتي نوم، ودورتين مياه، ونوافذ عديدة، ورغم أن اللون الأسود نادرًا، لكنه يبدو لونًا مناسبًا لداخل منزل، ورائعا بالنسبة للكثيرين في هذا المنزل.

حظي المنزل القوطي باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، لكن سيث جودمان يقول إنه لم يتلق بعد أي عروض جادة لشرائه، ويعرضه حاليًا للبيع مقابل 250 ألف دولار.