| منزل منعزل بدون كهرباء أو شبكة هاتف للبيع مقابل 31 مليون جنيه

تتخطى أسعار المنازل أحيانًا المليون جنيه، حيث ترتفع أسعارها كلما كبُر حجم المنزل ومميزاته ومواصفاته، ولكن هل يمكن أن تتخيل أن منزلًا عُرض للبيع بمبلغ يصل إلى 2 مليون دولار، أي حوالي 31 مليونا و300 ألف جنيه مصري، رغم عدم وجود كهرباء أو شبكة هاتف أو إنترنت، كما يصعب الوصول إليه سوى سيرًا أو باستخدام سيارة دفع رباعي.

يعد هذا المنزل واحدًا من أكثر المنازل النائية في إنجلترا، حيث يقع في منقطة «كمبريا»، وهي مُقاطعة غير حضرية في شمال غرب إنجلترا، وليس له طريق للوصول إلى هناك لأن المنطقة نائية مليئة بالعُشب، بحسب ما نشره موقع «ladbible».

مكون من 6 غرف

المنزل مكون من 6 غرف نوم، وتم بناؤه عام 1829 وذلك كمقصورة للرماية وملجأ للمُتنزهين، وهو مملوك حاليًا لأحد المزارعين، ويبلغ ارتفاعه 1550 قدمًا، أي 470 مترًا، فوق جبل كبير مُحاط بقمم أخرى، وعلى الرغم من عدم وجود كهرباء رئيسية إلا أن هناك ألواح شمسية توفر الطاقة والمياه تأتي من منبع يتم تسخينه باستخدام مواقد الحطب.

الشركة المالكة للمنزل: فريد من نوعه

تم بيع المنزل الفريد عبر إحدى شركات الخاصة بالأراضي، حيث أكد مالكها أندرو رايت، أن المنزل سيحصل على اهتمام فريد من نوعه: «بالنظر إليه، فهو منزل بسيط تمامًا لأنه على جانب جبل، لكنها فرصة نادرة بشكل استثنائي للشراء في مكان بعيد ومُسالم مثل هذا».

بلدة تعرض منازلها للبيع مقابل يورو واحد

يذكر أن بلدة ماينزا الإيطالية، التي تقع على بعد 70 كيلومترًا من العاصمة روما، عرضت منازلها للبيع مقابل 1 يورو، أي 18 جنيها مصريا، وهو مشروع منازل جديد تم إطلاقه العام الماضي في إطار سعي البلاد لمُحاربة البلدات الصغيرة والقرى التي كانت تعاني من​ قلة عدد السكان، وازدياد عدد المسنين الذين يعانون من الشيخوخة.