| منصات يمكن معرفة من زار «بروفايلك» عليها.. «فيس بوك» ليس منها

هل يمكن رؤية من زار ملفك الشخصي عبر منصة فيسبوك؟، وهل توجد طريقة لذلك، سؤال قد تطرحه على نفسك، ورغم أنّ منصات التواصل الاجتماعي يمكنها التجسس عليك، إلا أنّ التساؤل يظل مطروحا بحسب ما ذكرته مجلة «Reader’s Digest» الأمريكية.

كيف تعرف من زار بروفايلك من الموبايل؟

وحسب ما ذكرت مجلة «Reader’s Digest» الأمريكية، فإنّ منصة Facebook لا توفر طريقة لمعرفة من زار ملفك الشخصي، وفق السياسة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي، والتي تنص صراحة على أنّ «Facebook» لا يسمح للأشخاص بتتبع من زار ملفهم الشخصي، كما أنّ فيسبوك سمحت للمستخدمين برؤية من زار صفحاتهم في عام 2018 لفترة وجيزة، إضافة إلى من شاهد أحدث منشوراتهم، وقد اختفى هذا الخيار منذ فترة طويلة.

منصات معينة يمكن من خلالها معرفة من زار ملفك الشخصي

المجلة الأمريكية أوضحت أنّ منصات التواصل الاجتماعي، التي يمكن من خلالها معرفة من زار ملفك الشخصي، هي LinkedIn وTikTok، حيث يتيح LinkedIn للمستخدمين الذين يدفعون مقابل العضوية المميزة معرفة من زار ملفهم الشخصي، ونظراً لأن فيسبوك لا يتضمن إعدادًا يسمح لك برؤية من زار ملفك الشخصي، قد يفكر البعض في تثبيت تطبيق من أجل تحقيق الهدف.

فيسبوك لا تسمح بوجود تطبيقات لهذا الغرض 

المجلة أشارت إلى أنّ فيسبوك لا تسمح بوجود تطبيقات تسمح بمعرفة من زار ملفك الشخصي، وقد تطلب من الأشخاص الإبلاغ عن أي تطبيقات تفعل ذلك.

والتساؤل الأخير الذي يبدو بديهيا لدى البعض، هو لماذا لا تكشف شركة Meta عن كيفية معرفة من يتتبع ملفك الشخصي على Facebook، إلا أنّ السبب الرئيسي لعدم وجود طريقة رسمية لتحديد من يطلع على ملفك الشخصي على فيسبوك هو الخصوصية، حسب ما ذكرت المجلة الأمريكية.