| منصة إعلانية شهيرة تتحول لمكان للإتجار في الحيوانات.. النسناس بـ5 آلاف جنيه

ضجة كبيرة أثارتها منصة إعلانية شهيرة، بعد تحولها من بيع المققتنيات القديمة والجديدة إلى الاتجار في بيع القرود، ما أثار مخاوف البعض خاصة في ظل مخاوف الصحة العالمية من تفشي فيروس جدري القرود، بعد ظهوره في بعض الدول الأوروبية.

منصة إعلانية شهيرة: النسناس يصل 5 آلاف جنيه

وشهدت المنصة الإعلانية الشهيرة تداول عدد من العروض على أنواع القرود المختلفة تراوح سعرها من 3 آلاف جنيه إلى 5 آلاف جنيه، من بينها إعلان «أحلي وأجمل ولد نسناس هادي جدا، عمر سنة، أليف مش بيعض نهائي، وبيتساب من غير سلسلة، وبيركب مكن»، بسعر 3400 جنيه.

وفي إعلان آخر، نص على «عساف الغريب، ولد آخر وأصغر حفيد في نسل الأغراب، هادي جدا، أي حد ماشي يشيلوا يلعب بيه، لعبي وعارف اسمه بيسمع الكلام وينادي عليك مفيش عض ولا خربشه خالص نهائي»، بسعر 3700 جنيه.

ولم تتوقف أسعار القرود عند حاجز الـ 3 آلاف جنيه، بل وصلت إلى قرابة الـ 5 آلاف جنيه، على الرغم من عمرها الصغير، حيث تبلغ من العمر شهور قليلة فقط، إلا أن أسعارها باهظة الثمن.

ووصل سعر نسناس آخر إلى 4 آلاف جنيه، وفقا لمواصفات الإعلان: «نسناس أليف جدا، واخد علي البشر»، وكذلك نسناس آخر في عمر 5 شهور، يحب اللعب، معروض للبيع بقيمة 4800 جنيه.

تحذيرات الصحة العالمية من جدري القرود

وجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن جدري القرود يتحرك بطريقة غير اعتيادية مقارنة بموجات الانتشار السابقة له، موضحة، أن هناك أكثر من 1600 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالم، وفقا لما نقله موقع «العربية نت».