| منصة عالمية جديدة بديلة لـ«إكس».. هل يمكنك مشاركة الفيديوهات من خلالها؟

هل يمكن أن تقدم منصة Bluesky الجديدة البديلة لـ«إكس» مقاطع فيديو؟، سؤال يتناقله العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وحسبما أعلنت المنصة فإنه يمكنك مشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية على موقعها على سطح المكتب وتطبيقها المحمول، ووفقاً لما أورده موقع «The verge» الأمريكي، فإنه سيتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا بشكل افتراضي؛ لكن «Bluesky» تقول إنه يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة من قائمة الإعدادات.

مزايا منصة Bluesky 

يمكنك أيضًا إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، كما توجد بعض القيود على ميزة الفيديو في «Bluesky»، إذ ستسمح المنصة فقط بما يصل إلى 25 تحميل فيديو (أو 10 جيجابايت من الفيديو) يوميًا.

لحماية Bluesky من المحتوى الضار أو البريد العشوائي، ستطلب من المستخدمين التحقق من عناوين بريدهم الإلكتروني قبل نشر مقطع فيديو، كما أنها قد تحرم «Bluesky» أيضًا شخصًا ما من القدرة على نشر مقاطع الفيديو إذا انتهك القوانين التي تضعها.

وتدير المنصة أيضًا مقاطع الفيديو من خلال «Hive»، وهي أداة تعديل خاصة بالذكاء الاصطناعي، و«Thorn»، وهي منظمة غير ربحية تحارب الاعتداء الجنسي على الأطفال، للتحقق من المحتوى أو الوسائط غير القانونية التي تحتاج إلى تحذير.

ماذا عن إمكانية الوصول إلى مشاركة الفيديو؟

كما يمكنك معرفة ما إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى مشاركة الفيديو من خلال تحديث Bluesky على موقع سطح المكتب أو تحديث تطبيق الهاتف المحمول إلى الإصدار 1.91 أو لا، إذ تقوم Bluesky بطرح هذه الميزة تدريجيًا؛ لذا قد لا تراها على الفور، كما إن تحميل الفيديو إلى Bluesky يساعد في سد الفجوة بين «إكس» والمنصة الجديدة.

ومن المفترض أن تساعد هذه الخطوة في توسيع مجتمع Bluesky، إذ ستسمح أخيرًا لعشاق الرياضة ومشاركي الميمات والمؤسسات الإخبارية بمشاركة محتوى الفيديو عبر المنصة.