| منقية قطامات أغلى الإبل في العالم.. سعرها يتجاوز 785 مليون جنيه

احتفلت المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، باليوم ي السعودي 91، وجرى استعراض منقية قطامات خلال الحفل، وهي أغلى الإبل في العالم وتجذب الأنظار إليها بجمالها غير المألوف.

ووفقا لقناة «العربية»، فإنه جرى استعراض عدد من منقية قطامات، وتجاوزت قيمتها نحو 50 مليون دولار أي ما يعادل نحو أكثر من 785 مليون جنيه مصري، وأعدت خصيصًا من أجل المشاركة في احتفال اليوم ي بالسعودية، ولذلك فهي أغلى الإبل في العالم.

منقية قطامات أغلى الإبل في العالم 

وتعد منقية قطامات من أغلى الإبل في العالم لجمالها الفريد ولونها الفاتح، وجرى الاستعراض في مدينة الدرعية بالسعودية، بحسب ما ذكرته العربية عبر حسابها الرسمي على «تويتر».

وظهرت منقية قطامات البالغ عددها 15 ناقة، أمس الخميس، 23 سبتمبر 2021، بأوشحتها الخضراء ذات الدلالة الرمزية للهوية السعودية وظلت معروضة للجميع حتى نهاية الاحتفال، حيث تعود ملكيتها إلى عبدالمحسن البعيجان، أحد رجال الأعمال بالمملكة، وجلبها للمشاركة في اليوم ي الذي يرمز لتوحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، ورغم كونها أغلى الإبل في العالم فهي ليست معروضة للبيع.

سر مصطلح «منقية»

ويعود اسم منقية قطامات، إلى قطيع الإبل الذي يتم انتقاء نوعه وجماله ويختلف عن الإبل العادية بحسب حجم الوجه وتدلي الشفاه، وتشتهر أغلى الإبل في العالم في السعودية ودول الخليج العربي، حيث يوجد عشاق الإبل، وتحمل كل ناقة من نوق المنقية اسمًا خاصًا، ويستطيع عشاق الإبل تمييز كل منها باسمها، على الرغم من التشابه الكبير بينها بالنسبة للبعيدين عن حياة البدو والصحاري.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من موقع الاحتفال، عددًا كبيرًا من عشاق الإبل، وقد تجمعوا لمشاهدة المنقية، بينما وقفت دوريات أمن في المكان لتنظيم الحضور، حيث يعد اليوم ي بالسعودية أمرًا هامًا للغاية بالنسبة لمواطني المملكة كدلالة على الاحتفاظ بهويتهم العربية.