| منها 3 في دول عربية.. تعرف على أكبر 5 متاحف بقارة أفريقيا

المتاحف أحد أهم الوجهات السياحية لمختلف دول العالم لكونها تبرز حضارة وتاريخ هذه الدول، فبينما يعتقد البعض أن القارة السمراء لا تحتوي على وجهات سياحية مميزة، يذكر موقع «RNN» النيجيري قائمة بأكبر 5 متاحف والأكثر تمييزًا داخل قارة أفريقيا.

تعرف على أكبر 5 متاحف في قارة أفريقيا

1- المتحف المصري الكبير

ضمت القائمة التي ذكرها الموقع النيجيري العديد من المتاحف العربية والإفريقية وعلى رأسها المتحف المصري الكبير، تضم مصر العديد من المواقع الآثرية المميزة والتي يأتي على مقدماتها المتحف الأكبر أفريقيًا، يقع المتحف على مساحة «480,000» متر مربع، إضافة لاحتوائه على ما يقرب من 50 ألف قطعة أثرية منها 30 ألف لم تعرض للجمهور من قبل، المتحف يحتوي على قطع مميزة منها كنوز الملك توت عنخ آمون ويتميز المتحف بقرب موقعه من أهرامات الجيزة مما يجعلها تجربة مميزة.

2- المتحف المصري بالقاهرة

المتحف صاحب المركز الثاني كان الأول أفريقيًا، يعد المتحف المصري بالقاهرة أحد أكثر المتاحف تميزًا بسبب احتوائه على ما يقرب من 120 ألف قطعة أثرية من بينها القطع الأثرية المصرية الأكثر تميزا والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

3- المتحف ي باردو بتونس

تحتل تونس المركز الثالث لأكبر متحف في أفريقيا، يعد المتحف ي أحد أكثر المتاحف الغنية بالآثار بعد المتحف المصري بالقاهرة، يمتد تاريخ القطع إلى آلاف السنوات والتي تميز المتحف التونسي.

4- المتحف النيروبي ي بكينيا

المتحف الكيني يعد الأول من نوعه في القائمة، حيث يعد متحفًا للتاريخ الطبيعي بشكل رئيسي ليضم أكثر من 350 ألف حفرية، كما يتضمن المتحف ما يقرب من 700 قطعة أثرية بشرية، أحد العناصر المميزة الموجودة في المتحف يعد هيكل لأحد الكائنات التي يقدر عمرها من 1.6 مليون عام وفقًا للموقع النيجيري.

5- المتحف ي الكاميروني

تعود أصول المتحف إلى ثلاثينيات القرن الماضي، ولكن المتحف لم يتحقق رسميًأ على أرض الواقع إلا في عام 2014، يحتوي المتحف على قطع أثرية من حضارات مختلفة ويعد الأكبر في الكاميرون، برغم ذلك يحتوي المتحف على 850 قطعة فقط على عكس معظم المتاحف السابقة.