| من هو الجنرال عزرا ياشين أكبر محرض إسرائيلي على إبادة فلسطين والعرب؟

تصدر اسم الجنرال عزرا ياشين منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول عدة أنباء عن مقتله جاء نصها: «الإعلان عن مقتل الجنرال الإسرائيلي عزرا ياشين بعمر 79 عامًا، بعد التأكد بفحص الحمض النووي، و8 جنود تم استهدافهم في مدرعة النمر واحترقت بهم حتى تفحموا».

حقيقة مقتل الجنرال عزرا ياشين

ومن خلال البحث عبر المنصات الرسمية، لم ترد أي أخبار عن مقتل عزرا ياشين عبر أيٍّ من وسائل الإعلام العبرية المعروفة حتى الآن، إذ يعتبر عزرا ياشين أكبر جندي احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويبلغ من العمر 95 عامًا، وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية فقد تلقى الجنرال التسعيني أمرًا للاتحاق بقوات الاحتياط بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي.

وبحسب الصحيفة الألمانية، لم يتم تجنيد عزرا ياشين للقتال، لكنه لا يزال لديه مهمة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي تحدث عنها قائلًا: «أتحدث مع الجنود وأشجعهم وأقوي معنوياتهم، الموت وحده هو الذي يستطيع أن يوقفني عن مهمتي، أريد أن أكون مع المقاتلين وأمنحهم الروح القتالية السرية، وأغرس فيهم الروح وأعدهم للحرب».

وكان عزرا ياشين قد فقد إحدى عينيه أثناء حرب 1948، وقبل وقت قصير من وقف إطلاق النار، أصابته شظية تحت القناع، وحاليًا يبث الروح إلى جنود الاحتلال الإسرائيلي الأصغر سنًا أثناء الجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والعُزل في قطاع غزة، زاعمًا أنّ هذه أرضهم وسيدافع عنها حتى أنفاسه الأخيرة قائلًا: «لقد شاركت في العديد من الحروب ونجوت من الموت مئات المرات، ولم أشعر بالخوف أبدًا».

عزرا ياشين يحرض على قتل الأطفال والنساء

وخلال الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة في حق الشعب الفلسطيني، ظهر عزرا ياشين في مقطع فيديو يحرض على العنف ضد الأطفال والنساء ويقول: «امحوا ذكراهم، اسحقوهم وأهلهم وأمهاتهم وأطفالهم، يجب على كل جندي يحمل سلاحًا ويخرج ويقتلهم».

الجندي العجوز مضى محرضا يقول: «إذا كان لديك جار عربي فلا تنتظر، اذهب إلى منزله وأطلق النار عليه، هاجموهم ولا تنتظروا، نريد الدخول وتدمير كل شيء في طريقنا، نريد دمارًا شاملًا».