| من هو الفنان «سيد العربي» الذي توفي اليوم؟ دوبلير فريد شوقي

حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلقي خبر وفاة الفنان سيد العربي، بعد مشوار فني قدّم خلاله عددا من الأعمال الفنية المميزة أمام كبار نجوم الفن في مصر، من أبرزهم الفنان فريد شوفي.

من هو الفنان الراحل «سيد العربي»؟

رحلة فنية طويلة خاضها الفنان «سيد العربي» خلال مسيرته الحياتية، إذ جسد دور بائع الفاكهة في فيلم «ابن حميدو» و «امرأة على الطريق، وباب الحديد، ومجرم في إجازة، والمليونير الفقير، والرجل الثاني، وملاك وشيطان، وفي بيتنا رجل، وحب وعذاب».

عمل الفنان «سيد العربي» كدوبلير للفنان فريد شوقي في كثير من أفلام الحركة والمشاهد الخطرة، نظرا إلى التشابه الكبير بينهما في الملامح والبنيان الجسدي، كما بدأ مشواره الفني في الخمسينيات وأدى أدوارا ثانوية في أفلام السينما ومسلسلات الإذاعة والتليفزيون.

الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان «سيد العربي»

وشارك الفنان «سيد العربي» في عدد كبير من الأعمال الفنية التي وصل عددها إلى 141 عملًا متنوعًا، بين السينما والدراما والمسرح، ولكن الأقرب لقلبه كان العمل المسرحي الذي دفن عمره فيه، كما أنه لعب  دور الغفير برعي في فيلم «المارد» عام 1964، ودور مخبر البوليس السياسي في فيلم «في بيتنا رجل» عام 1961  ودور رئيس عمال ورشة سرور «محمد عبدالحليم» للجلود في مسلسل «رحلة المليون» 1984.

وأعلن الفنان «مفيد عاشور» عبرحسابه الشخصي على فيس بوك عن وفاة الراحل، قائلا: «وداعا الفنان سيد العربي، وداعا يا صديق رحلة الصدق والشباب الباكر في مدينتنا الإسماعيلية»، مضيفا: «كم ضمتنا أعمال مسرحية في قصر ثقافة الإسماعيلية مع أساتذتنا علي عبدالعزيز، وحسني حسين، وأحمد الحداد، ومحمود الضمراني، رحمهم الله، وكم حلمنا معًا يا سيد، ولكنك فضلت المكوث في الإسماعيلية تمارس فيها هوايتك وحبك للمسرح بعيدا عن ضوضاء القاهرة».