| من هو «كريستيان أتسو» المفقود في زلزال تركيا.. لاعب دولي غاني الأصل

حالة من الحزن سيطرت على العالم، إثر حدوث الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم، إذ نتج عنه سقوط العديد من القتلى والجرحى والذي كان من بينهم اللاعب الغاني « كريستيان أتسو»، لاعب نادي «هاتاي سبور» التركي وعدد من زملائه المفقودين تحت ركام المباني، بحسب موقع «سكاي نيوز» عربية.

«كريستيان أتسو» أحد مفقودي زلزال تركيا

وكشفت تقارير صحفية، أن اللاعب الغاني، ضمن الأشخاص المفقودين هو وعدد من زملائه إثر حدوث الزلزال، الأمر الذي جعل فرق الإنقاذ، ةتبحث عنه تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن تانير سافوت، المدير الرياضي للنادي هو أيضا من بين الأشخاص العالقين تحت الأنقاض.

معلومات عن اللاعب «كريستيان أتسو»

في الصيف الماضي انضم اللاعب الغاني «أتسو» صاحب الـ31 عاما إلى النادي التركي، قادما من الزائد السعودي، كما أنه بدأ مسيرته في نادي فينورد الغاني قبل الانتقال لنادي بورتو البرتغالي  وذلك تحت 19 عامًا، ثم التصعيد للفريق الأول والإعارة لنادي ريو أفي قبل الانضمام لتشيلسي، والذي أعاره لأكثر من نادي.

ولعب اللاعب الغاني 258 مباراة خلال مسيرته الاحترافية، وسجل خلالها 24 هدفًا وصنع 30 لزملائه، كما أنه مثل فريق هاتاي سبور في 4 مباريات منذ انضمامه للفريق، وسجل هدفًا واحدًا، ولعب 64 مباراة مع منتخب غانا، وسجل خلالها 10 أهداف.

وجاء من ضمن ضحايا زلزال تركيا وسوريا اللاعب الدولي السوري السابق «نادر جوخدار» صاحب الـ45 عاما، وذلك إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية، بحسب ما أعلن  عنه الاتحاد السوري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ناعيا أسرته.

وضرب زلزال، تركيا وسوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر،  الأمر الذي أدى إلى  انهيار العديد من المباني السكنية وسقوط آلاف الضحايا مما دفع السكان للخروج من منازلهم إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.