| من هي الطفلة غنى بوحمدان التي أبكت العربي بصوتها بعد أحداث فلسطين؟

«اعطونا الطفولة» كلمات رددتها الطفلة غنى بو حمدان، على مسرح ذا فويس كيدز، عام 2016، أثرت في الحضور ولجنة التحكيم بسبب بكائها الشديد، ومع تصاعد الأحداث في فلسطين المحتلة، والقصف الإسرائيلي للنساء والأطفال والعجائز، عاد المقطع ليتم تداوله بقوة.

عودة أغنية «اعطونا الطفولة»

بملامحها الطفولية، وقفت الطفلة السورية غنى بوحمدان» على مسرح ذا فويس كيدز، تردد كلمات أغنية «اعطونا الطفولة» وعند لفظها لهذه الكلمات أجهشت في البكاء، على حالها وحال بلادها في سوريا، وبعد الأحداث المتداولة في فلسطين وقطاع غزة من وقوع ضحايا كثيرة خاصة في صفوف الأطفال، أعاد رواد وسائل التواصل الاجتماعي تداول المقطع «دلوقتي فهمنا هي كانت بتبكي ليه وقتها».

من هي غنى بو حمدان

وتستعرض «» في هذا التقرير، أبرز المعلومات عن الطفلة غنى بو حمدان، وآخر ما نشرته على صفحتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» لدعم فلسطين، وفق ما ورد على صفحتها الشخصية.

– غنى بو حمدان.

– من سوريا.

– تبلغ من العمر 16 عامًا.

– شاركت في موسم ذا فويس كيدز عام 2016.

– تعاطفت معها لجنة التحكيم بسبب أغنيتها وبكائها.

– بعد خروجها من منافسات ذا فويس كيدز، قدمت العديد من الألبومات والأغاني الخاصة بها.

– دعمت القضية الفلسطينية والأحداث الأخيرة بأغنيتها «نلعب ونعمل حرب نربح وما ينقص حدا منا».

«بكيت وقتها بسبب الحرب في بلادي سوريا كنا عايزين نعيش طفولتنا فعلًا» كان هذا سبب بكاء غنى بو حمدان على مسرح ذا فويس كيدز، وفق ما روته في أحد اللقاءات التلفزيونية السابقة، وهذا ما تسبب في إعادة المقطع إلى الأذهان مرة أخرى بسبب أحداث قطاع غزة.

غنى بو حمدان تدعم القضية الفلسطينة

أما عن آخر ما نشرته صاحبة الـ16 عامًا، على صفحتها الشخصية على «إنستجرام»، فهي صورة لشقيقين أحدهما مغطى بالعلم الفلسطيني، «كانت ليلة طويلة عجت فيها السماء بأدعية الثكالى واليتامى والمظلومين وازدحمت فيها أبواب الجنان.. اللهم ليلًا طويلًا لأعدائنا وصباحًا مشرقًا لأمتنا».