| مواصفات وسعر هاتف iPhone 16 Pro.. انتظروا ميزة «Apple Intelligence»

دائما ما تحرص شركة Apple على تطوير منتجاتها وإضافة مزيد من التحديثات لها، آخرها هاتف iPhone 16 Pro، الذي زادت عليه بمزيد من الميزات، لضمان تجربة فريدة وممتعة للمستخدمين، كما تسعى لمزيد من التطوير في المرحلة المقبلة، بدعم الهاتف بمزيدة من أدوات الذكاء الاصطناعي. 

سعر هاتف iPhone 16 Pro

وحسبما ذكرت صحيفة «The Guardian» البريطانية، فإن سعر هاتف iPhone 16 Pro يبلغ 999 دولار أمريكي، ما يقترب من 50 ألف جنيه مصري، ويعتبر سعره وسطا بين هاتف 16 Pro Max وهاتف iPhone 16.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن هاتف iPhone 16 Pro يشبه هاتف 15 Pro الصادر في العام الماضي، إلا أن الشاشة تعد أكبر بمعدل 0.2 بوصة، حيث يبلغ قياسها 6.3 بوصة، ما يجعل الهاتف أكبر وأثقل بمعدل 12 جراما، كما أن شاشته تعتبر من أفضل الشاشات خاصة في الصور والفيديو، على الرغم من أنها لا تعادل في الكفاءة الشاشات الصادرة عن الشركات المنافسة، خاصة عند التصوير في الأماكن المفتوحة.

مزايا هاتف iPhone 16 Pro

بحسب شركة Apple، فإن الزجاج الذي يغطي الشاشة أقوى من هواتف iPhone السابقة بنسبة 50%، إلا أنه يحتاج إلى غطاء (Cover) لحمايته عند السقوط، كما يوجد زر للتحكم في الكاميرا في إحدى جوانبه، ويعمل هاتف iPhone 16 Pro بنظام تشغيل iOS 18، الذي يضيف كثير من الميزات إلى الشاشة الرئيسية ومركز التحكم وتحديثات لتطبيقات الصور والملاحظات والخرائط وكلمات المرور.

وذكرت الصحيفة، أن ميزة Apple Intelligence، التي يمكنها أن تقدم مزايا مختلفة مثل مولدات الرموز التعبيرية والصور، على سبيل المثال، ليست متاحة في هاتف iPhone 16 Pro، إلا أنه سوف يتم طرحها في الإصدار التجريبي مع تحديث iOS 18.1، المقرر صدوره في الشهر الحالي في أمريكا، وخلال شهر ديسمبر في بريطانيا وأستراليا ودول أخرى.