| موسيقيون عن مشاركتهم في نشاط معرض الكتاب 2022: حدث عظيم

الموسيقى ترافق الأرواح وتجتاز مراحل الحياة، تشاطرنا الأحزان والأفراح، فهي دائما غذاء الروح للجميع، حيث استقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب جمهوره بالعزف على الآلات الموسيقية المختلفة إذ جاء الموسيقيون بآلاتهم للعزف في هذا العرس الثقافي الذي تشهده أم الدنيا، حريصين على زرع السعادة والبهجة في قلوب الجماهير ومعبرين أيضا عن مدى سعادتهم بالمشاركة في المعرض.

«حاتم الصعيدي» شاب يعزف على آلة الناي عبَّر عن مدى سعادته للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب مؤكدا أنه يشارك في هذا النشاط الموسيقي منذ أن بدأت فكرته التي قدمها «حسن ذكي» بحسب قوله خلال حديثه لـ«» من داخل أرض المعارض الدولية المنعقد بها معرض الكتاب، لافتا إلى أن الهدف من فكرة النشاط الموسيقي هي إحياء الموسيقى بداخل الناس.

لم يحضر «حاتم» لمعرض الكتاب من أجل العزف الموسيقي فقط ولكنه يتجول داخل مختلف قاعات المعرض من أجل شراء الكتب «استحالة حدث زي ده يتفوت وبدخل أشتري كتب وخاصة أن الأسعار جميلة»، كما أنه يكون في غاية سعادته عندما يغني الشباب معه، على الرغم أن الناي آلة طربية قديمة، مضيفا أن معرض القاهرة الدولي للكتاب أكبر معرض في الشرق الأوسط.

أحمد نبيل: معرض الكتاب حدث عظيم تشهده كل الأجيال

وتابع المطرب أحمد نبيل الذي يعزف بآلته «ساكسفون» بقوله إن معرض الكتاب بالنسبة له حدث عظيم تشهده كل الأجيال وليس الموسيقيين فقط، لافتا إلى أن معرض القاهرة للكتاب كم هائل من المعلومات ويكاد يكون أهم حدث تشهده في مصر سنويا.

أشار «نبيل» إلى أنها لم تكن المرة الأولى للمشاركة في النشاط الموسيقي «شاركت لما كان المعرض في صلاح سالم كنت بغني هناك مع فرقة الموسيقى العربية ببورسعيد وأنا بحب أشارك في أي حاجة دولية»، معبرا عن أمنيته بالمشاركة في المعرض كل عام.