| موظف اسكتلندي يحصل على تعويض كبير.. السر في «الناجتس»

حصل موظف في اسكتلندا، يعمل في إدارة الموارد البشرية بشركة متخصصة في مجال الطاقة، على تعويض كبير قيمته حوالي 5 آلاف جنيه إسترليني من الشركة التي يعمل بها لسبب غريب جدا، وهو أنه أصيب بصدمة وخيبة أمل بعد حصوله على 3 قطع دجاج فقط على الغداء.

وعبّر ستيفن سميث، البالغ من العمر 30 عامًا، عن استيائه من حجم حصة الغداء الخاصة به والتي تمنحها له الشركة التي يعمل بها، والمتخصصة في دعم شركات الطاقة، وتبلغ قيمتها 1.99 جنيهًا إسترلينيًا، وتقدم بشكوى وأقام دعوى ضدهم لسببين، أولهما قلة كمية الطعام وخصوصا الدجاج الذي حصل عليه، وفصله من العمل، وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الشركة تفصل سميث بعدما رأت أنه تصرف بعنف

وقال سميث أمام محكمة العمل في اسكتلندا، إن الآخرين يحصلون على حصة أكبر منه، وحدثت مشكلة بينه وبين السيدة المسئولة عن صرف الطعام في الشركة التي تقع في مدينة أيرداير في اسكتلندا، فاشتكت من سلوكه وتم فصله لاحقًا بسبب سوء السلوك بعد أن وجدت الشركة أنه تصرف بعنف.

محكمة العمل ترد لسميث حقه وتمنحه تعويضا كبيرا 

لكن سميث أقام دعوى قضائية لأنهم أعطوه كمية طعام أقل من زملائه وفصلوه بشكل غير قانوني وتعسفي، وخلصت المحكمة إلى أنه تم فصله بشكل غير عادل، حيث لم يحقق رؤساء العمل في الأمر بشكل صحيح، وحكمت المحكمة أمس، بمنحه تعويضا قدره 5181 جنيهًا إسترلينيًا، بحسب «ديلي ميل».

تفاصيل الواقعة التي منحت المحكمة بسببها تعويضا لسميث 

أما عن الواقعة، فهي حدثت خلال وردية عمل مدتها 12 ساعة منذ عامين، عندما توجه «سميث» إلى المطبخ وطلب قطع ناجتس دجاج ورقائق بطاطس وفاصوليا وجبن، وقال عامل المطبخ أمام المحكمة إنه رأى 3 قطع فقط من الدجاج موضوعة في طبقه، فتعجب «سميث» وسأل عن سبب منح زملائه 4 أو 5 قطع.