| موظف بـ«تويتر» يحرج إيلون ماسك علنا.. والنقاش ينتهي بالطرد من العمل

عمليات تسريح واستقالات بالآلاف شهدتها شركة تويتر، منذ استحوذ الملياردير إيلون ماسك عليها في 28 أكتوبر الماضي، إلا أنّ أغربها كان طرد «ماسك» لموظف اليوم أحرجه على الموقع.

فمن خلال تغريدة على تويتر، قال إيلون ماسك إنّه قام بطرد الموظف إريك فرونهوفر، الذي دار بينهما نقاشًا على العلن بشأن بطء تطبيق تويتر، إذ بدأ هذا الخلاف يوم الأحد حين نشر الملياردير الشهير اعتذرًا عن بطء التطبيق في العديد من الدول، لافتًا إلى أنّ هذا السبب في ضعف الأداء يرجع إلى كثرة العمليات التي يفعلها التطبيق عن بُعد لتحميل صفحة الخط الزمني.

الموظف رد على «ماسك» في العلن

الموظف «فرونهوفر» رد على «ماسك»، في تغريدة أخرى قال خلالها إنّه على مدار 6 أعوام كان يعمل على تطبيق تويتر الخاص بنظام الأندرويد، لينفي ما قاله مالك الشركة الجديد، ثم تطرق إلى شرح السبب في بعض التغريدات ليؤكد عدم صحة كلام مديره الجديد.

وبحسب الموظف، فإنّ تطبيق تويتر لا يفعل أي عمليات عن بُعد لتحميل صفحة الخط الزمني، إلا أنّ التطبيق يحتاج إلى تقديم حوالي 20 طلبًا في الخلفية عند البدء وهو ما يؤدي إلى ضعف الأداء.

ليرد «ماسك» أنّ التطبيق يحتاج إلى حوالي 1200 خدمة مصغرة وهو الأمر الذي يؤثر على التطبيق، ليرد «فرونهوفر» ويُخطأ «ماسك» مرة أخرى، قائلًا إنّ هذه الخدمات المصغرة التي يفعلها التطبيق لتحميل صفحة الخط الزمني أقرب إلى 200 منه إلى 1200.

«ماسك» يعلن تسريح الموظف

نقاشًا طويلًا دار بين الموظف والملياردير، ليسأل الأخير عما فعله «فرونهوفر» لإصلاح عملية البطء على نظام الأندرويد، على الرغم من أنّ النقاش دار في البداية حول كون الخدمة بطيئة في العديد من الدول وليس على نظام الأندرويد، وبعد أن سأل أحد المتابعين ماسك عن أنه قد لا يريد شخصًا مثل فرونهوفر في فريقه، رد ماسك بالقول: «هو مطرود».

وبعد هذا النقاش الذي دار بين «ماسك» والموظف في العلن، تلقى العديد من الانتقادات من بعض الموظفين السابقين لدى الشركة، إذ قال شخص ادعى بأنّه قائد تقني سابق لدى الشركة: إنّ ماسك لا يفقه شيئًا عن آلية عمل البنية التحتية لتويتر.