| موعد أذان المغرب في السعودية.. استعدوا لإفطار رمضان بهذا التوقيت

موعد أذان المغرب في السعودية، من بين الكلمات التي تعد محل بحث للكثيرين لمعرفة توقيت الإفطار والاستعداد بعدها لأداء صلاة التراويح، وذلك بعد أن أعلن الديوان الملكي السعودي عن موعد بداية الشهر العربي الجديد بعد ثبوت الرؤية، وهو السبت 2 أبريل 2022. 

موعد أذان المغرب في السعودية

وبحسب إمساكية رمضان للمملكة العربية السعودية، فإن موعد أذان المغرب في السعودية سيكون في الساعة 6:19 مساءً على أن يزيد يوميا بمقدار دقيقة ونصف على الأكثر، ويختلف الأذان بمقدار دقائق حسب المناطق ما بين الطائف وجدة والرياض وغيرها.

مواقيت الصلاة اليوم 3 أبريل في السعودية

وحول مواقيت الصلاة بشكل عام في المملكة السعودية والمتضمنة أذان المغرب، نوضحها كالآتي:

– موعد أذان الفجر الساعة 4:30 صباحًا 

– موعد أذان الظهر الساعة 12:04 ظهرًا 

– موعد أذان العصر الساعة 3:34 مساءً 

– موعد أذان المغرب الساعة 6:18 مساءً 

– موعد أذان العشاء الساعة 7:48 مساءً

إمساكية رمضان في السعودية

وبحسب إمساكية رمضان في السعودية، تصل عدد ساعات الصيام إلى نحو 15 ساعة، على أن ينطلق أذان العشاء بالساعة 7:35 مساءً، وذلك التوقيت المرتبط بأداء صلوات التراويح بالمساجد دون إذاعتها عبر المنصات التلفزيونية، حسب قرار السعودية الأخير. 

وحول بيان السعودية المرتبط بإعلان موعد شهر رمضان 2022 من قبل الديوان الملكي السعودية، جاء نصه: «نظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 155/ هـ، وبجانب رؤية عدد من الشهود العدول هلال شهر رمضان المبارك ليلة الجمعة، وبناء عليه؛ ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)، تقرر أن يوم السبت 2 أبريل 2022 هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هجريا».