| موعد انطلاق ميزة «خذ استراحة» الجديدة من «انستجرام»

ميزة «خذ استراحة» الجديدة، تعتبر أحدث إضافات «انستجرام»، التي أطلقتها المنصة التابعة لشركة «ميتا» الأمريكية مؤخرًا، في إطار عملها على طرح عدد قليل من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تشجيع المستخدمين، وخاصة المراهقين وصغار السن، بأخذ قسط من الراحة والتوقف عن التصفح المفرط وبشكل مهووس الذي قد يكون ضارًا للصحة العقلية.

انطلاق ميزة «خذ استراحة» الجديدة من «انستجرام» قريبا

أطلقت منصة Instagram ميزة «خذ استراحة» من خلال أداة تسمى Take a Break، تشجع المستخدمين على قضاء بعض الوقت بعيدًا عن المنصة بعد التصفح لفترة معينة، وهذه الميزة التي جرى الإعلان عنها في سبتمبر، ستتوفر للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا أولًا قريبا، ثم ستكون متاحة لجميع المستخدمين تدريجيًا خلال الأشهر المقبلة.

طريقة استخدام الميزة 

يمكن للمستخدم تشغيل الميزة من خلال «الإعدادات» وتحديد ما إذا كان يريد أن تنبيه بعد استخدام المنصة لمدة 10 دقائق أو 20 دقيقة أو 30 دقيقة، سيحصل بعد ذلك على تنبيه بملء الشاشة يخبره بإغلاق التطبيق، ويقترح عليه أخذ نفس عميق أو كتابة شيء ما أو التحقق من قائمة المهام أو الاستماع إلى أغنية.

«CNN» تختبر الميزة الجديدة من Instagram 

اختبرت شبكة «CNN Business» الميزة قبل إطلاقها الرسمي؛ وتقول إنه في حين أنها خطوة في الاتجاه الصحيح، لا يزال هناك مجال للتحسين، على سبيل المثال، يجب على المستخدمين البقاء على النظام الأساسي لجلسة واحدة مستمرة للاستمتاع بفوائد ميزة Instagram الجديدة بالكامل، وإذا أغلق التطبيق أو جرى إيقاف تشغيل الشاشة أثناء التصفح لفترة وجيزة، يعاد تعيين المؤقت من جديد.

وقال فايشنافي جيه، رئيس قسم السلامة والرفاهية في Instagram إن الميزة لا تزال في مراحلها الأولى وستوسع وظائفها في عام 2022، مضيفا أنه سيتخذ نهجًا أكثر صرامة بشأن المحتوى الذي يوصي به للمراهقين، ويدفعهم بنشاط نحو مواضيع مختلفة إذا كانوا يتصفحون في شيء ما ثابت لفترة طويلة جدًا.

وأشارت شركة Instagram إلى أنها ستشارك المزيد حول الميزة قريبًا، وكشفت لقطة شاشة نشرتها «CNN Business» قبل الإعلان الرسمي أن الميزة ستطلق العام المقبل.